Menu
in

عالقون بصفاقس التونسية يناشدون المجلس الرئاسي بوضع حل يسهل عودتهم لليبيا

ناشد العالقون في مدينة صفاقس التونسية، الاثنين، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بمنح الموافقة المالية للقنصلية الليبية في المدينة؛ لتسهيل عودتهم للبلاد.

وأفاد المكلف من العالقين للتواصل مع القنصلية ياسين الحاجي، في اتصال بشبكة الرائد الإعلامية، أنه اتفق مع القنصلية في الإسراع بإجراء الكشف الطبي للمواطنين الذين بحوزتهم جوازات سفرهم، وبالنسبة للذين حُجزت جوازات سفرهم عند أصحاب المنازل المستأجرة، بسبب تراكم ديونهم، فستتولى القنصلية التنسيق معهم بعد أخد الإذن من المجلس الرئاسي.

وأكد الحاجي بأن القنصلية الليبية بصفاقس أهابت بالمواطنين الليبيين العالقين في الجنوب التونسي والراغبين في العودة الي أرض الوطن، بضرورة التوجه لمبنى القنصلية؛ لتسجيل أسمائهم في قوائم الراغبين في العودة لليبيا.

وأضاف الحاجي بأن القنصل اللبيي في صفاقس، خاطب وزارة الخارجية ورئيس لجنة الأزمة بالوزاره بالخصوص، وفي انتظار موافقة المجلس الرئاسي بالخصوص.

يشار إلى أن الرابطة التونسية لحقوق الإنسان خاطبت في وقت سابق وزير الخارجية التونسي نورالدين الريّ بضرورة وضع حل لأكثر من 200 مواطن ليبي عالقين في تونس، وهم متجمعون حاليا أمام القنصلية الليبية في صفاقس.

أُترك رد

Exit mobile version