Menu
in

مسؤول أوروبي: القصف الأخير لطرابلس لم يكن عشوائياً

قال مدير مكتب روما للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، أرتورو ڤارڤيللي، الجمعة، إن عمليات القصف الأخيرة التي استهدفت محيط سفارتي إيطاليا وتركيا لم تكن عشوائية.

وأعرب ڤارڤيللي، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية آكي، عن الاعتقاد بأن بلاده مستهدفة من قبل حفتر، مشيراً إلى قصف محيط مقر إقامة السفير الإيطالي، جوزيبي بوتشينو، وكذلك قصف الأكاديمية العسكرية المجاورة للمجمع الذي يضم المستشفى الميداني الإيطالي في مصراتة الأربعاء المنصرم لم يكن عشوائيا.

وأضاف ڤارڤيللي أن موقف إيطاليا حيال الأزمة الليبية يزعج من يتخذ من برقة مقراً له. موضحاً بأنه يبدو له أن حفتر يزداد يأساً، وحتى عمليات القصف في الفترة الأخيرة يبدو أنها تثبت ذلك، في حين أنه يفقد العديد من المساحة على أرض الواقع، وفق ما ذكرته الوكالة.

ورأى ڤارڤيللي أن تطورات الأزمة في ليبيا ستجبر أوروبا على اتخاذ قرارات أكثر وضوحا وحزما تجاه حفتر، مبينا أنه من الواضح أنه كان هناك طرف مهاجم، وهو “حفتر” بينما كان يتم تجنب قول ذلك دائماً، بحسب المصدر.

يشار إلى أن ميليشيات حفتر استهدفت، مساء أمس الخميس، المنطقة المحيطة بسفارتي تركيا وإيطاليا، بمنطقة زاوية الدهماني بطرابلس، ما أدى لوفاة 3 أفراد من بينهم عنصرا أمن يحميان السفارتين.

أُترك رد

Exit mobile version