in

تركيا: هجوم حفتر على ميناء طرابلس فاشل وتم الرد عليه بالمثل

وصف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن الهجوم الذي شنته ميليشيات حفتر على ميناء طرابلس بـ “الفاشل”، مؤكدا أنه تم الرد عليه بالمثل.

وأضاف قالن في مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، الثلاثاء، أن ميليشيات حفتر تواصل كل يوم خرق وتخريب خارطة الطريق التي طرحتها الأمم المتحدة في ليبيا، وتعطيل حقول النفط وإلحاق الضرر بالاقتصاد الليبي متسائلا عن صمت المجتمع الدولي حيال هذه الغطرسة، فرغم كل القرارات الدولية، لا يزال حفتر يتلقى المساعدات العسكرية.

وعن قرار الاتحاد الأوروبي القاضي بمراقبة حظر الأسلحة إلى ليبيا أوضح قالن أن هذا الامر يجب أن يتم تحت سقف الأمم المتحدة، وبالتشارو والتعاون مع حكومة الوفاق، وينبغي تحديد المناطق التي يدخل منها السلاح والمسلحون إلى ليبيا.

ودعا المتحدث باسم الرئاسة التركية إلى ضبط المناطق الحدودية الشرقية والجنوبية في ليبيا، مؤكدا بأنّ المناطق التي يأتي منها السلاح والدعم العسكري والسفن والطائرات المحملة بالأسلحة، معلومة عند الجميع.

يشار إلى أن مليشيات حفتر قامت الثلاثاء باستهداف ميناء طرابلس البحري مما تسبب في مقتل 3 مواطنين وجرح 5 آخرين وأدى إلى إخلاء ناقلات النفط من الميناء.

باشاغا: سندافع عن ليبيا حتى يعم السلام

أردوغان يدعم تعليق الوفاق المشاركة في جنيف ويهاجم الاتحاد الأوروبي