in

غوتيرش: تدهور أمني في المنطقة الشرقية وبنغازي أصبحت مركزا لبيع الأسلحة

كشف تقرير الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” أن المنطقة الشرقية تشهد تدهورا أمنيا خاصة مدينة بنغازي التي أصبحت مركزا للأنشطة غير المشروعة ومركزا لبيع الأسلحة والمخدرات.

وتضمن التقرير أعمال اختطاف رئيس هيئة الرقابة الإدارية والرئيس السابق لنقابة المحامين في بنغازي ومقتل موظف في مصرف الجمهورية ببنغازي واختطاف المدير العام للمصرف التجاري الوطني ومديرة إدارة الخدمات الصحية في درنة، إضافة لاختطاف امراة من منزلها وامرأتين سودانيتين الجنسية قتلتا على يد مجموعة مسلحة في بنغازي، واختطاف امرأة بعمر الـ 70 من منزلها، واقتحام مسلحين منزل رئيسة الدائرة الجنائية السابعة في بنغازي.

وأوضح غوتيرش، أنه إلى الآن لم تتوفر معلومات بشأن النائب سهام سرقيوة التي اختطفت في بنغازي، مشيرا إلى أن البعثة الأممية لا زالت تطالب بالإفراج الفوري عنها.

وأعرب غوتيرش عن قلقه إزاء أعمال الحكومة الموازية غير المعترف بها بتوقيفها العمليات الديمقراطية وانعدام اليقين الناجم عن النزاع بالتخطيط لإجراء انتخابات بلدية موازية أو فرض تعيين لجان توجيهية خاصة تلك المناطق التي بها مجالس منتخبة بالفعل، وينبغي أن تتوقف هذه الأعمال بالفعل وإلا ستؤدي إلى تفاقم النزاعات المحلية.

يشار إلى أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش كشف عن تنفيد 1020 غارة جوية على مدينة طرابلس بينهم 60 غارة بطائرات أجنبية داعمة لحفتر.

معهد أبحاث أمريكي: واشنطن تعمل بقوة لتنفيذ مخرجات برلين

أوغلو: على حفتر الامتثال للحل السياسي