in

محكمة سودانية تطالب بمثول أحد أفراد حميدتي لدعمه حفتر بالمرتزقة

أفادت صحيفة اليوم التالي السودانية أن “محكمة مكافحة الإرهاب” بالخرطوم طالبت قائد قوات الدعم السريع محمد حميدتي بإحضار أحد أفراد الدعم السريع المتهم بتجنيد الشباب وإرسالهم للقتال في صفوف خليفة حفتر.

وأكدت الصحيفة أن المحكمة قد خاطبت في المرة السابقة الوحدة العسكرية التي يتبع لها المتهم إلا أنها لم تحضره إلى الجلسة مشيرة إلى أن مخاطبة حميدتي لكي يمثل المتهم أمام المحكمة في الجلسة المقبلة والمحددة لسماع أقوال المتحري في القضية.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الأمنية ألقت القبض على المتهمين في الحدود السودانية الليبية بعد عودتهم من ليبيا وضبطت معهم اتفاقية موقعة مع أحد القبائل الليبية تقضي بتجنيد ألف مجند مع سيارات دفع رباعي ومبالغ مالية للقتال مع حفتر بشرط الالتزام بتدريبهم وتجنيدهم وتسليحهم.

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني كشف في أغسطس الماضي أن قرابة ألف من أفراد قوات الدعم السريع السودانية التي يقودها محمد حميدتي وصوا شرق ليبيا؛ للقتال مع قائد عملية الكرامة خليفة حفتر.

يشار إلى أن مصدر عسكري قد أكد للرائد في أغسطس الفائت وجود قوات حميدتي في قاعدة الجفرة ضمن صفوف حفتر تمهيدا لإرسالهم إلى محاور القتال في طرابلس قبل أن تقبض قوات الجيش على عددا منهم في محاور القتال.

التكوري يرجع زيادة ساعات طرح الأحمال إلى الطلب المتزايد على الطاقة

القاضي يعلن إنهاء الانقسام الإداري والمالي للخطوط الإفريقية