Menu
in

“ميدل إيست”: بدعم إماراتي… قوات حميدتي في صفوف حفتر

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن قرابة ألف من أفراد قوات الدعم السريع السودانية التي يقودها محمد حميدتي نائب رئيس المجلس العسكري وصلوا شرق ليبيا؛ للقتال مع قائد عملية الكرامة خليفة حفتر وعناصره.

وبين الموقع، أن هذه العملية بأوامر إماراتية مع احتمالية ارتفاع عدد الأفراد إلى 4 آلاف مقاتل في الشهور المقبلة، مضيفا أن مشاركة قوات الحميدتي مع حفتر وراءه شركة تدعى “ديكنز آند مادسون” يديرها عميل استخبارات إسرائيلي سابق “آري بن مناشي” موجودة بوثائق تؤكد نقل قوات تابعة لحميدتي لدعم حفتر.

وقال الموقع، إن مؤسسة بن مناشي قدمت عدة خدمات وعلاقات عامة وترويجية للعديد من الجماعات الليبية بما فيها عناصر حفتر منذ إسقاط النظام السابق، مشيرا أن سفارة الإمارات طلبت من السلطات السودانية المعنية عبر الخارجية الحصول على تصريح دبلوماسي لطائرتين من نوع “C17” تابعتين للإمارات؛ للعبور والهبوط بمطار الخرطوم لنقل ركاب وحمولات متفرقة من الخرطوم إلى خروبة في ليبيا وفق الموقع.

يشار إلى أن مصدر عسكري من الجفرة أكد السبت الماضي في تصريح للرائد وجود مرتزقة من القوات السودانية “الجنجويد” في قاعدة الجفرة؛ لمساندة عناصر حفتر في تأمين المنطقة والهجوم على طرابلس.

أُترك رد

Exit mobile version