in

باشاغا: مبادرة السراج لا تخاطب حفتر بل موجهة للشعب الليبي

قال وزير الداخلية فتحي باشاغا، إن المبادرة التى أطلقها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج تخاطب الشعب الليبي ولا تخاطب  حفتر ولا القوة الباغية التي تريد  السيطرةعلى الحكم بقوة السلاح، مؤكدا أنها  ستطرح على الطاولة بعد انتصار الجيش الليبي .

وأضاف باشاغا خلال لقاء أجرته معه قناة الجزيرة الاثنين، أن البعثة لم تقم بتقديم اي أطروحات في هذه الفترة باستثناء مبدارة السراج مشيرا إلى أن حفتر ما كان يجرؤ في وجود الأمم المتحدة وفي ظل مناخ دولي داعم للقاء غدامس أن يقوم بعدوانه على طرابلس لولا تشجيع دول خارجية لديها مشروع وأطماع في ليبيا مؤكدا أن هذه الدول ستعيد إنتاج مشروعها من جديد ولن يسقط بسقوط حفتر سواء في أحد أبنائه أو أي مجرم آخر حسب تعبيره.

ووصف باشاغا برنامج حفتر “بالفاشل”، مضيفا أنه لن ينجح ولن يجني إلا الخزي والعار عبر التاريخ وأن حفتر لن يستطيع حكم الليبيين رغما عنهم.

وكان فائز السراج قد أعلن عن إطلاق مبادرة سياسية للخروج من الأزمة الحالية، تتلخص في عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية، يُتفق فيه على خارطة طريق للمرحلة القادمة، وقاعدة دستورية مناسبة لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية العام الحالي.

إنفلونزا الصيف.. الأسباب وطرق الوقاية

العامة للكهرباء: انقطاع الكهرباء على بني وليد بسبب اعتداء على المناوبين