in

الاتحاد الأوربي: ندعو للوقف الكامل للأعمال العدائية على العاصمة وهجوم حفتر يهدد السلم والأمن الدوليين

دعا الاتحاد الأوروبي، الاثنين، إلى التنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار، وللوقف الكامل والشامل للأعمال العدائية، في العاصمة و المناطق التى حولها، مشيرا إلى أن هجوم قوات حفتر يشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين، ويزيد من التهديد لاستقرار ليبيا.

وأكد الاتحاد، في بيان له، أن الهجوم العسكري الذي شنه حفتر على طرابلس، يعزز مخاطر زيادة التهديد الإرهابي في جميع أنحاء ليبيا، مجدداً تأكيده بأنه لا حل عسكري للأزمة في ليبيا، ودعمه لعمل الممثل الأممي في ليبيا، غسان سلامة، بهدف التوصل إلى حل سياسي من خلال عملية سياسية شاملة، حاثاً جميع الأطراف على الاحترام الكامل للحظر المفروض على الأسلحة.

وذكر الاتحاد بأن الهجمات العشوائية علي المناطق السكنية المكتظة بالسكان قد ترقي إلى جرائم حرب، ويجب محاسبة أولئك الذين ينتهكون القانون الإنساني الدولي، مطالبا بحماية المدنيين، من خلال السماح بتسهيل تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية لهم وفق القانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، قام اليوم الاثنين بزيارة لمقر الاتحاد الأوربي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بحث فيه مع مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوربي، فيديريكا موغيريني، الأوضاع في ليبيا، وتداعيات هجوم حفتر على طرابلس.

سلامة يدعو إلى وقف القتال والعودة للعملية السياسية في ليبيا

وزير الصحة يتفقد حالة العائلة التي قصف منزلها بتاجوراء