in

سلامة يحذر الدول الداعمة لحفتر

حذر المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، الاثنين، الدول التي تميل إلى مواصلة دعم حفتر من أنه ليس ديمقراطيًّا كما أن كثيرا من الليبيين لا يؤيدون برنامجه السياسي.

وقال سلامة، في حوار أجرته معه إذاعة “فرانس إنتر”، إن حفتر ليس “أبراهام لينكولن” وليس بذلك الديمقراطي الكبير، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي الذي قاد البلاد خلال الحرب الأهلية في القرن التاسع عشر وحافظ عليها وألغى العبودية.

وأردف سلامة “عندما نرى كيف يعمل يساورنا القلق من الأساليب التي يستخدمها؛ لأنه لا يحكم بأسلوب ليّن وإنما بقبضة حديدية في المناطق التي يحكمها”، مضيفا “لا يمكننا تجاهل ظاهرة حفتر، لكن ينبغي ألا نذهب بعيدا ونتبنى مشروعه السياسي كُليّةً؛ لأن مشروعه السياسي مشروع لا يناسب قطاعًا لا بأس به من الشعب الليبي”، حسب تعبيره.

وأوضح سلامة أنه يعاني من الانقسام العميق في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي حال دون إقرار مشروع قرار بريطاني لوقف إطلاق النار، في إشارة إلى مشروع قرار اعترضت عليه روسيا والولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن غسان سلامة يزور فرنسا بعد زيارة لإيطاليا في مجهود منه للاتفاق على وقف لإطلاق النار قبل بداية شهر رمضان، وفق ما ذكره قبل أيام في تصريحات صحفية.

السراج يبحث مع وفد من أعيان بني وليد تداعيات الأزمة الراهنة

برودي يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تبني سياسة موحدة تجاه ليبيا