in

الصحة تسجل أكثر من 50 شركة أدوية للمشاركة في العطاء العام للدولة

قال مدير إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية خالد مهرج، إن الإدارة سجلت أكثر من 25 شركة أدوية أجنبية و25 محلية في فترة طرح العطاء العام لضمان مشاركة أكبر عدد في العطاء العام للدولة.

وأضاف مهرج الأربعاء، أن وزارة الصحة دعمت الكثير من المستشفيات والمراكز المتخصصة باحتياجاتها الطبية بعد توفيرها عن طريق لجنة الشراء المحلي وتوريد بعض الأدوية التخصصية وفق الصفحة الرسمية لوزارة الصحة.

وأكد مهرج، أن الوزارة نجحت في حل بعض المختنقات التي عانت منها المرافق الصحية في السنوات الماضية؛ بسبب نقص الإمداد الطبي.

وفي سياق متصل أشار مهرج، إلى أن إدارته تمكنت من تفعيل قسم الصيدلية السريرية بعد مخاطبة المستشفيات والمراكز الطبية المختصة بضرورة تسمية الصيادلة السريريين لديهم لتنظيم دورات تدريبية لهذا المجال.

وبين مهرج، أن إدارة الصيدلة تتابع إكمال منظومة الإمداد الطبي مع الشركة المنفذة وديوان المحاسبة، مشيرا إلى أنها شرعت في ربط المنظومة بالمراكز المتخصصة بعد انتهاء ربطها بمراكز علاج الأورام.

يشار إلى أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق أعلنت الأسبوع الماضي، أنها سلمت عددا من المستشفيات في كافة أنحاء البلاد العديد من الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات الصحية.

الأرصاد الجوية: طقس مستقر وأمطار متفرقة

المجربي يدعو المجتمع الدولي لمساعدة ليبيا في ضبط حدودها