in

لجنة متابعة الوقود بأوباري حتى غات تطالب “البريقة” بمضاعفة مخصصها من الوقود

قال رئيس لجنة متابعة توزيع الوقود بخط “أوباري_ غات” سعد عبد السلام، الأربعاء، إن الوقود الذي يصل إلى المنطقة غير كافٍ لسد احتياجات المواطنين في المنطقة.

وذكر عبد السلام، في تصريح للرائد، أن للمواطن تزويد سيارته بقيمة خمسة دنانير من الوقود حسب ما حددته اللجنة، مشيرا إلى أن الكمية الإجمالية التي حددتها شركة البريقة للخط الممتد من أوباري حتى غات هي 420 ألف لتر فحسب، مطالبًا الشركة بمضاعفة هذه الكمية لسد احتياجات المواطنين من الوقود.

وأوضح عبد السلام أن جمعيات النقل غير ملتزمة بمواعيد إيصال الوقود، ولا تتابع سائقيها، وهو ما يؤدي إلى ازدحام المواطنين أمام محطات الوقود وانتظارهم لساعات طويلة.

وأضاف رئيس لجنة متابعة توزيع الوقود، أن مخصص الوقود من بنزين وديزل لخط أوباري غات، يبلغ 13 صهريجا كل عشرة أيام، يوزع على 13 محطة وقود في خمس بلديات على طول 600 كيلومتر، مبينًا أن هذا غير عادل، فغات خُصص لها 3 صهاريج في عشرة أيام وهي الأكثر كثافة سكانية في هذا الخط والأبعد مسافة عن مركز الجنوب سبها.

وأردف عبد السلام، أن غاز الطهو وصل إلى أوباري لأول مرة بعد انقطاعه لأكثر من سنة، وبكمية قدرها 1500 أسطوانة، وما زالت بلدية غات تنتظر مخصصها من الأسطوانات.

يشار إلى أن شركة البريقة أعلنت إرسال الشحنة الخامسة إلى المنطقة الجنوبية محملة بالوقود وغاز الطهو المسال.

إدارة الرازي تبدي عزمها على صيانة المستشفى

لأول مرة في ليبيا مهرجان للاهتمام بالطفل مقتبس عن مشروع “كيدزانيا” العالمي