Menu
in

العجيلي: وفد من مستشفى طرابلس يزور عددا من المستشفيات الإيطالية

قال مدير المستشفى الجامعي طرابلس، نبيل العجيلي، الجمعة، إن وفداً من المستشفى يقوم حالياً بزيارة لمستشفيات إيطالية كبيرة؛ لغرض الاطلاع على تجهيزاته، خاصة على حجرات العمليات.

وأضاف، العجيلي في تصريح، للرائد أن الزيارات تهدف للاطلاع على كيفية تنفيذ مشروع تحديث وتطوير غرف عمليات المستشفى البالغ عددها 20 غرفة، وتعاني معظمها من التقادم وضعف الإمكانيات وبعضها متهالكة تماما، ولا يمكن استخدامها.

وأوضح بأننا قد بدأنا التخطيط للاتفاق مع إحدى الشركات الألمانية والإيطالية؛ لوضع المشروع في خارطة مشروعات المستشفى الطبي، آملا أن تساهم الحكومة الإيطالية في تمويله وهذا ما سنعمل عليه، وفق قوله.

وأشار العجيلي إلى قيام الوفد بزيارة المستشفى الجامعي، ببادوفا والاجتماع بمدير مركز أبحاث وعلاج الأورام بالمستشفى، ووضعنا الأساسات لربط وسائل التواصل بين الاختصاصيين والمستشارين الليبيين والإيطاليين وتبادل الزيارات، وكذلك تدريب عدد من العناصر الطبية.

يذكر أن مدير مستشفى طرابلس الجامعي، طرابلس الطبي، نبيل العجيلي، وقع في 8 من أكتوبر المنصرم عقداً مع مدير شركة سوتشي امبيانتي الإيطالية، سيزاري ليوني؛ لصيانة البنية التحتية للمستشفى.

أُترك رد

Exit mobile version