in

التعليم: وصول قرابة 30% من شحنات الكتاب المدرسي، وسندرس اللغة الإنجليزية للصف الأول

أفادت وزارة التعليم بحكومة الوفاق، بوصول الدفعة الأولى من الكتب المدرسية إلى مخازن الوزارة، بنسبة 33% من احتياجات هذا العام، مؤكدة أن الدفعة الثانية في طريقها إلى الموانئ الليبية.
وقال مدير إدارة المناهج التعليمية الطاهر حبيب، الخميس، إن المناهج التعليمية لهذا العام شهدت تعديلات على المقررات المنهجية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف السابع، مشيرًا إلى دمج بعض المقررات كمادتي الجغرافيا والتاريخ في كتاب واحد باسم “الاجتماعيات” للصف الأول الابتدائي.
وأوضح حبيب، في تصريح للرائد، أن الوزارة قررت تدريس مادة اللغة الإنجليزية من الصف الأول الابتدائي حتى الرابع، منوهًا أنها تدرس إمكانية تدريس مادتي اللغة الفرنسية والإيطالية في السنوات المقبلة.
ولفت حبيب إلى أن المناهج التعليمية التي وضعها أساتذة مختصون لهم خبرات في هذا المجال، حرصوا في إعدادهم للمناهج على أن يخرج الطالب بعد المرحلة الابتدائية قادرًا على القراءة والكتابة وإجراء العمليات الحسابية من جمع وطرح وتقسيم بعيدا عن الحفظ.
وأشار حبيب إلى أن تكلفة التعاقد لطباعة الكتب المدرسية بلغت هذا العام قرابة 30 مليون دينار لطباعة 27 مليون نسخة من المقررات الدراسية في لبنان وإسبانيا وإيطاليا.
وكانت إدارة مركز المناهج التعليمية أكدت، في سبتمبر الماضي، أن الاشتباكات المسلحة التي شهدتها طرابلس حالت دون إخراج حاويات الكتب المدرسية من ميناء طرابلس في مواعيدها، وتوزيعها حسب الخطة الموضوعة، مبينة أن عددها يقارب 250 حاوية تضم مختلف المناهج التعليمية.

 مقابلة خاصة مع عميد بلدية مرزق إبراهيم الشاويش

أبرز نقاط خطة لجنة الترتيبات الأمنية طرابلس الكبري المحالة للمجلس الرئاسي