in

البنيان المرصوص يوجه رسالة إلى سكان العاصمة … ما هي؟

طمأنت قوات البنيان المرصوص، الثلاثاء، أهالي العاصمة طرابلس بأنها ستقف إلى جانبهم لحمايتهم وضمان سلامتهم، ولن تسمح بالعبث بأمن الوطن والمواطن أمام عجز الجهات الأمنية عن حمايتهم وتأمينهم.

ودعت البنيان المصوص، في بيان لها، المجلس الرئاسي إلى الاضطلاع بمسؤولياته، ومعالجة أسباب التدهور الأمني “الخطر”، ووضع خطة واضحة وشفافة تضمن الأمن وترسخه بطريقة منضبطة ونظامية، وذلك باتخاذ قرارات عاجلة في هذا الشأن؛ تفاديًا لانهيار أمن العاصمة، وفق البيان.

وأكد البيان أن طرابلس عاصمة الجميع، ولا يحق لأي طرف استخدام القوة والتلويح بها، وترويع المواطنين الأبرياء، مشيرًا إلى أنهم يباركون أي حلول لرأب الصدع وتصحيح الوضع الأمني في طرابلس.

وأدان البيان ما وصفه بالأحداث الخطرة التي تشهدها طرابلس من تصعيد عسكري وتهديد لأمن المدنيين وممتلكاتهم، مؤكدا أن الحوار هو الأساس لحل الخلاف بين أبناء الوطن الواحد.

وحمّل البيان كلّ من له صلة بحماية العاصمة وصناع القرار والجهات الأمنية والسياسية، مسؤولة أمن المدينة وسلامتها، حسب البيان.

وكانت وزارة الصحة بحكومة الوفاق أعلنت، الاثنين، مقتل خمسة، وإصابة 33 آخرين، في حصيلة أولية؛ نتيجة الاشتباكات التي وقعت جنوب طرابلس.

تجمع نواب مصراتة يدعو الأطراف “المتحاربة” في طرابلس إلى وقف العمليات المسلحة

العدالة والبناء: نرفض اقتحام العاصمة، ولا عودة للاحتكام إلى السلاح