in

اتفاق على إنشاء غرفة ليبية إيطالية مشتركة لمكافحة تهريب البشر

اتفق رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج خلال اجتماعه، السبت، في طرابلس، بوزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، على إنشاء غرفة مشتركة “لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر”، تتكون من ممثلين عن النائب العام الليبي، وخفر السواحل، وجهاز الهجرة غير الشرعية، وجهاز المخابرات، ونظرائهم الإيطاليين.

وأعلن مينيتي، بحسب الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق، مساهمة إيطاليا بـ 35 مليون يورو لدعم الغرفة، وتأمين الجنوب الليبي، ومساعدة البلديات التي تضررت من عمليات التهريب والهجرة غير القانونية، مشيدًا “بنجاح” خفر السواحل الليبي في إنقاذ عشرات الآلاف من المهاجرين غير القانونيين.

في المقابل، أكد السراج، خلال الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية المفوض، وآمر خفر السواحل، والسفير الإيطالي لدي ليبيا، ضرورة التركيز على ملاحقة “شبكات تهريب البشر” سواء أكانت في ليبيا، أو إفريقيا، أو أوروبا، منوهًا إلى أهمية التعاون في تأمين حدود ليبيا الجنوبية التي يتدفق منها المهاجرون .

يذكر أن السراج كان قد أكّد دعم الولايات الأميركية وألمانيا لليبيا في عدم توطين المهاجرين غير القانونيين فيها، وضرورة الضغط على الدول المصدرة للمهاجرين لإعادة رعاياها.

ألمانيا تدعم الانتخابات في ليبيا بمليون يورو

وزارة التعليم: امتحان المفاضلة الثاني للشهادة الثانوية نهاية ديسمبر