in ,

البعثة الأوروبية: الحل السياسي هو من “يخفف معاناة” المواطنين في ليبيا

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، الجمعة، أنها قدمت تدريبات لدعم موظفي البلديات الليبية ضمن مبادرة نيقوسيا التي يمولها الاتحاد الأوروبي؛ لربط المناطق الأوروبية والبلديات الليبية.

التدريبات، بحسب صفحة البعة على فيسبوك، أقيمت في تونس أشرف عليها المركز الدولي لدراسات التنمية المحلية ومقره فرنسا، شملت ورشة عمل لإدارة الأزمات، حضرها ممثلون عن البلديات، والجامعات في (طبرق، وبنغازي، وسرت، وطرابلس، وغريان، والزنتان، وسبها، وبني وليد، والزاوية).

وأكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، بتينا مشايدت أن الاتحاد يدعم “بقوة” حلًا سياسيًا في ليبيا؛ لتخفيف معاناة المواطنين، داعية إلى تعزيز قدرة البلديات؛ لتذليل الصعوبات لتتمكن من تقديم خدماتها.

وأضافت مشايدت أنه ينبغي تبادل المعرفة بشأن أفضل الممارسات في نهج مبتكر يجمع الخبرات والمواهب الأوروبية داخل المجتمعات المحلية ويعطي دورا حيويًا للجامعات الليبية؛ لتكون عوامل للتنمية المهنية والاجتماعية.

من جهته قال مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة سبها معيوف علي، إن المشروع “قيم ومثمر”؛ لجمعه الجامعات والبلديات الليبية للعمل معًا، مشيرًا إلى إمكانية نقل التجربة إلى الداخل عبر تدريب الجامعات والبلديات لموظفيها على إدارة الأزمات.

ألمانيا تحظر ساعات اليد الذكية للأطفال

سيالة: ليبيا ستتعاون مع أوبك في تمديد تخفيض إنتاج النفط