in

رئيس اتحاد الكرة المؤقت: جهزنا ملفًّا كاملًا لـ “كاف” وكلّفنا محاميا ممتازا للدفاع عن حقوق منتخبنا

قال رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم المؤقت والأمين العام له “ناصر الصويعي”، إن اتحاد الكرة جهّز ملفًّا كاملًا يتضمّن فيديوهات وصورًا ومستندات والعديد من الأدلّة، بشأن ما حدث لبعثة المنتخب في نيجيريا أو ما حدث قبل مواجهة الإياب للمنتخب النيجيري التي قرر عدم خوضها والعودة إلى نيجيريا قبل موعد اللقاء بيوم، مؤكّدًا في الوقت ذاته تكليف محامٍ ممتاز للدفاع عن حقوق المنتخب.

وأضاف الأمين العام لاتحاد الكرة، خلال مداخلة هاتفية بقناة “ليبيا الأحرار”، أن المنتخب الوطني ورغم تعرضه لسوء المعاملة والضيافة والتعطيل المتواصل إلّا أنه خاض مباراة الذهاب أمام نيجيريا دون التهديد بالانسحاب، وأن هذا الموقف سيحسب له بحكم اتباعه لوائح وقوانين “كاف”.

و أكد المكلف بتسيير اتحاد الكرة ناصر الصويعي أن الوضع لن يخلو من تواطؤ من بعض الأطراف داخل الكاف ولكن موقف الاتحاد الليبي قوي، موضّحًا أن سيادة الدولة لا بدّ أن تحترم من الجميع، والاتحاد الليبي لم يغيّر مسار طائرة المنتخب النيجيري فهبوطها في مطار الأبرق كان قرارًا من الدولة الليبية، والدولة عندما تصدر قرارا لا بد أن يحترم.

وتحدّث ناصر الصويعي عن تعامل الجميع بما فيهم الحكومة الليبية وحكومة الوحدة بإيجابية كاملة وتقديم يد العون سواءً بتقارير من الملاحة الجوية أو أمن المطار لتعزيز أدلة الملف الليبي.

وكشف رئيس اتحاد الكرة المؤقت أن ما تداوله من أخبار حول وقوف الاتحادات العربية بجانب قضية منتخبنا الوطني لا أساس له من الصحة، ولم نستلم أي خطابات رسمية بذلك وما هو إلا حديث وسائل إعلام فقط .

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد طالب الاتحادين الليبي والنيجيري بتقديم المستندات المتعلقة بهذا الملف خلال مدة زمنية لا تتجاوز الـ 20 من الشهر الجاري للبت في القرار بشأن المباراة.

كُتب بواسطة Journalist

المركزي يعلن الشروع في استقبال طلبات منح التراخيص لشركات الصرافة منتصف نوفمبر المقبل

نقل ملكية 20 ألف وحدة لصندوق الإعمار.. تحديات كبيرة أمام مشروع الإسكان الضخم ببنغازي