in

تعرّف على أبرز نتائج الاجتماع العادي للجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم

احتضنت العاصمة طرابلس، الاجتماع العادي للجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم المرتقب، الاثنين، بمشاركة 116 ناديًا من أصل 120، وذلك تزامنًا مع استقالة رئيس اتحاد الكرة عبد الحكيم الشلماني، من أجل مناقشة أبرز الملفات المتعلقة بالكرة الليبية بحضور مندوبين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

الاجتماع الذي بدأ بقبول استقالة اتحاد الكرة وأعضائه؛ عُيّن خلاله الأمين العام ناصر الصويعي رئيسًا مؤقتًا لاتحاد الكرة بالتصويت بإجماع الأعضاء، ولمدة  زمنية لا تتجاوز ثلاثة أشهر لإجراء انتخابات مبكّرة في 14 من ديسمبر القادم وتسيير المسابقات وبعض الأمور الإدارية.

من جانبها، صادقت الجمعية العمومية على النظام الأساسي المقترح من “FIFA” واستبداله بالنظام القديم، بعد نقاش وجدال دام لساعات على عدة مواد، كما صوت الأعضاء على أن تكون مدة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم لثلاث ولايات متتالية.

هذا وصوّت 116 ناديًا من أصل 120 ناديًا بالموافقة على القرار رقم 57، الذي يقضي بصعود أندية الدور السباعي كاملة البالغ عددها 14 ناديا وإلغاء الهبوط في الموسم الماضي، ليبدأ الدوري الليبي الممتاز في نسخته الجديدة بمشاركة 36 فريقًا، شريطة تغيير آلية وشكل المسابقة بالإضافة إلى المطالبة بحضور الجمهور.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم، تصويت كل الأندية بالموافقة على منح نادي دارنس بطولة الدوري الليبي الممتاز موسم 1978-1979، التي توقفت منافساتها خلال تصدر النادي لها، جبرًا لما تعرض له من ضررٍ وإدخالًا للفرحة على قلوب سكان المدينة وأنصار النادي بعد معاناة كارثة السد.

كُتب بواسطة Journalist

ما الحلول لكسر حالة الجمود السياسي في ليبيا؟

عقب تراجعه عن رفع الدعم.. الدبيبة يبحث مع شكشك آلية سداد المحروقات للعام القادم