in

11 ناديًا يرفضون قرار اتحاد الكرة زيادة فرق الدوري إلى 36 فريقًا ويعلنون تعليق مشاركتهم

أعلن 12 ناديًا، من بينهم نادٍ مستفيد من قرار الصعود، تعليق مشاركتهم في الدوري الممتاز  هذا الموسم، ورفضهم قرار الاتحاد الليبي لكرة القدم برفع عدد الفرق المشاركة  في الدوري من 24 فريقًا إلى 36 فريقًا موزعة على مجموعتين.

وشهد الشارع الرياضي في مختلف المدن الليبية غضبًا واسعًا على هذا القرار، مطالبين الجمعية العمومية المتمثلة في الأندية بالتدخل العاجل لإيقافه.

وكان نادي النصر، بطل الدوري، أول الرافضين بإصداره بيانًا يطالب فيه اتحاد الكرة بعدم تغيير شكل وهوية الدوري، مؤكّدًا أنه سيتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة “تاس” الدولية، لإلغاء هذه القرارات التي وصفها بالعشوائية والمخالفة.

من جانبها، أعلنت أندية الهلال، والأخضر، والأهلي بنغازي، والتحدي، والصداقة، والأنوار، والتعاون، والمروج، وخليج سرت، بالإضافة إلى نادي الأندلس المستفيد من قرار الصعود وشباب الجبل من الدرجة الأولى، رفضَها الكامل لهذا القرار وتجميد نشاطها في حال اعتماده.

كما أعلنت رابطة أندية طرابلس الكبرى عن عدم مشاركتها في الموسم القادم، مؤكدةً رفضها لما وصفته بالعبث والفوضى والاستهتار وخلط الأوراق من قبل رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، لتحقيق مصالح شخصية.

يُذكر أن اتحاد الكرة قرر، الأربعاء الماضي، زيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري الممتاز عبر تصعيد 10 فرق من دوري الدرجة الأولى، إلى جانب الأندية التي صعدت بمجهودها، مع إلغاء قرار الهبوط للموسم المنصرم.

كُتب بواسطة Journalist

ارتفاع أسعار اللحوم: آراء المواطنين والقصابين في ترهونة

معهد بريطاني: إبعاد “الكبير ” كمحاولة قائد فريق كرة قدم استبدال الحكم من جهة واحدة في منتصف المباراة