in

الأسود: على “ويليامز” دعم ما اتفق عليه مجلسا النواب والدولة دون الخوض في مسارات جديدة

طالب عضو مجلس النواب ميلود الأسود الأحد، المستشارة الأممية “ستيفاني وليامز” بدعم ما اتفق عليه بين مجلسا النواب والدولة، وعدم الخوض في مسارات جديدة.

وقال الأسود، في تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن محاولة “وليامز” التوجيه وفق رؤيتها حكم على عمل لجنة تعديل الدستور بالفشل قبل أن تبدأ، لأنه ببساطة لا ينطلق من أساس واحد، بحسب قوله.

وأضاف الأسود، بأن دور البعثة يتمثل في الدعم فقط، لا في وضع الأطر المحددة لدولة ذات سيادة، داعيا لضرورة الحوار المباشر دون التدخل الخارجي الذي لن يحل الأزمة.

واعتبر الأسود دخول الحكومة الجديدة حلا للأزمة، خاصة بعد تجاوز منتصف الطريق نحو الانتخابات، عبر تنفيذ التعديل الدستوري، مشيراً إلى أن الدبيبة لن يسلم الحكم بسهولة، وأن ما يحمله من شعارات هدفها بقاؤه فقط؛ لعلمه بعدم واقعية التنفيذ, وفق قوله.

وتابع الأسود قائلاً، إننا أمام مسار دستوري واضح بشأن التعديل الثاني عشر للإعلان الدستوري الذي تضمن تعديل مسودة مشروع الدستور التي أنتجتها الهيئة التأسيسية لإعداد مشروع الدستوري، مؤكداً بأن اللجنة ستعمل في المقام الأول على مراجعة المواد الخلافية في المشروع مع المجلس الأعلى للدولة.

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

تصريحات شكشك بخصوص إيرادات النفط.. تجاوز لدوره الرقابي وانحياز لطرف سياسي

واشنطن بوست: فاغنر تجند مقاتلين من ليبيا لأجل توسيع نفوذها في إفريقيا