in

“العقوري”: مجلس النواب اختار حكومة جديدة برئاسة “فتحي باشاغا” وفقا لقواعد الديمقراطية 

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب “يوسف العقوري” خلال لقائه برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “خوسيه سباديل”، إن مجلس النواب اختار حكومة جديدة برئاسة “فتحي باشاغا”، وفقا لقواعد الديمقراطية، وكان المجلس حريصا على أن تمثل الحكومة الجديدة جميع الليبيين.

وأوضح “العقوري” عبر التقنية الافتراضية أن “الدبيبة” رفض تسليم السلطة رغم أن حكومته فشلت في تحقيق أبرز مهامها وهي تنظيم الانتخابات، مضيفاً بأنه يأمل أن يكون للاتحاد الأوروبي دور إيجابي في حث الدبيبة على احترام قواعد الديمقراطية وقرار مجلس النواب.

وأبدى “العقوري” ملاحظاته حول عمل بعثة الأمم المتحدة وضرورة أن تعمل بالتنسيق مع لجنة خارطة الطريق التي اختارها مجلس النواب.

وأكد “العقوري” على أهمية مشاريع التعاون المشتركة وخاصة تعزيز الحكم المحلي في قطاع التدريب وإعطاء اهتمام أكبر؛ لدعم التعليم والبيئة ومحاربة الفقر.

ودعا “العقوري” لانطلاق برامج بعثة الاتحاد الأوروبي؛ لدعم الحدود للاستفادة من الخبرات الأوروبية بالنظر لارتباط الأمن في ليبيا ودول جنوب أوروبا.

وشدد “العقوري” على أهمية أن تشمل برامج الاتحاد الأوروبي جميع مناطق ليبيا، وأن يتم إعطاء اهتمام خاص بالجنوب الليبي.

وفي سياق مُتصل قال “خوسيه” إن الاتحاد الأوروبي ملتزم بالعمل مع مجلس النواب ودعم استقرار ليبيا من خلال العمل مع بعثة الأمم المتحدة، ورفض جميع الحلول التي تدعو للعنف، والالتزام بتنظيم الانتخابات في أقرب فرصة.

وأكد “خوسيه” على دعم الاتحاد الأوروبي الكامل للمستشارة الأممية “ستيفاني وليامز” في جهودها للجمع بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب؛ للاتفاق على قاعدة دستورية؛ من أجل إجراء انتخابات نزيهة وشاملة.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

نائب رئيس الحكومة الليبية يفتتح مقر ديوان وزارة المالية ببنغازي

إقبال المواطنين على الحلويات الرمضانية