in

‏ وزارة الاقتصاد: نراقب أسعار السلع يوميا ومن المحتمل طرح أسعار جديدة أسبوعيا

قال مدير الإدارة التجارية بوزارة الاقتصاد مصطفى قدارة، في تصريح للرائد الخميس، إن قرار تحديد أسعار السلع، جاء بناء على ارتفاع الأسعار وقيام التجار بتحديدها، دون حسيب أو رقيب.

وأضاف قدارة أنه من المحتمل أن تكون هناك أسعار جديدة كل أسبوع، مشيرا إلى أن دورهم كوزارة التدخل وتحديد أسعار السلع الاستهلاكية التي تمس المواطن مباشرة، مؤكداً متابعتهم كل أسبوع هذه الأسعار، وفي حال ارتفاعها سيقومون بتخفيض السعر، لافتاً إلى أنهم يقومون بدراسة سعر البيض الآن لوضع سعر محدد له،

وبين مدير الإدارة أن سبب تأخيرهم في تحديد أسعار السلع الأساسية، هو القرار رقم “23 لعام 2010، الذي يسمح للوزير في وقت الأزمة والظروف والكوارث بالتدخل في موضوع الأسعار، واستندوا الان على هذا القرار لتحديد سعر السلع.

وكشف قدارة أنه لديهم فريق عمل يومي يقوم بجولات على الأسواق ويطلع على الأسعار، مبينا أنهم سيرسلون اليوم صورة من القرار للحرس البلدي للبدء في تطبيقه.

يُشار إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة حددت، الأربعاء، أسعاراً ثابتة لبعض السلع التموينية الأساسية بينها “الزيت ب 7.750 دنانير للتر، دقيق المخابر 190 دينار للقنطار، طماطم 2.750 دينار، المكرونة المحلية 3 دنانير للكيلو”.

كُتب بواسطة ليلى أحمد

المنقوش: يمكننا العمل مع الولايات المُتحدة على تسليم أحد المطلوبين في تفجير “لوكربي”

“الهيشي ” قصة معاناة