in

غات: الوضع الوبائي مستقر والأمني جيد، وأوقفنا تزويد المحطات بالوقود لتهريبهم له

قال مدير مكتب العلاقات والإعلام بالمجلس البلدي غات صالح التواتي في تصريح للرائد، الخميس، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمدينة كان في أغسطس الماضي سيء، ولكن في منتصف سبتمبر بدأ يتحسن وأصبح جيدا، وإنهم في طور تجهيز مركز عزل تجهيزاً كاملاً بسعة 15 سريرا.

وأضاف التواتي أنه ليست لديهم حالات في مركز العزل، وكل المراكز الصحية والمستشفيات بها مراكز فلترة، وهناك إقبال ووعي من المواطنين على التطعيم ضد كورونا، لافتاً أن مشكلة الكهرباء بالبلدية هي خلل داخلي في الشبكات، فهي قديمة وتحتاج إلى صيانة.

وأوضح مدير المكتب أن المصارف تعمل على أفضل ما يرام، وشركة الخدمات تقوم بدورها في عمليات تنظيف المدينة، ومطار غات يعمل ويسير رحلتين أسبوعيا إلى طرابلس فقط.

وبين مدير مكتب العلاقات بغات أن الوقود هذه الفترة ناقص؛ لأن المجلس البلدي اتخذ إجراء ضد مشغلي المحطات بإيقاف تزويدهم بالوقود؛ نظراً لتهريبهم له وعدم إعطاء المواطن حقه، وهذا الإجراء مستمر إلى حين رضوخ المحطات للمجلس.

وختم التواتي تصريحه أن الوضع الأمني داخل المدينة جيد، ولكن الخرق في الحدود فقط من تسلل للهجرة غير الشرعية التي نقصت، وأصبح تركيز الهجرة الآن في القطرون.

كُتب بواسطة ليلى أحمد

مارأيك في منح أبناء الليبيات المتزوجات من أجانب الجنسية؟

مشروع قانون “دعم الاستقرار في ليبيا”