Menu
in

البحباح: نطالب البعثة الأممية والمجتمع الدولي، بالتفاعل الإيجابي مع نتائج اجتماع القاهرة والبناء عليها

قال رئيس اللجنة السياسية والقانونية للتجمع الوطني للاحزاب الليبية مصطفى البحباح، الاثنين، إن بوادر التوافق الوطني بدأت تترسخ وتتأكد في المشهد، وكان آخرها الاجتماع الموسع لأعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة بالقاهرة وما نتج عنه من توافقات جديرة بالدعم والتأييد.

وأضاف البحباح، في كلمة له خلال ملتقى “الإرادة الوطنية للتغيير” الذي نظمه التجمع الوطني للأحزاب الليبية، في #طرابلس تحت شعار “بتوافقنا تتجسد إرادتنا الوطنية”، أنه بمثل هذه التوافقات التي حدثت في القاهرة نكون أقرب لتجديد الشرعية عبر صناديق الاقتراع، والتأكيد على تمسكنا بالديمقراطية والدولة المدنية.

وجدد البحباح دعوة البعثة الأممية وللأطراف الدولية والمجتمع الدولي، إلى التفاعل الإيجابي مع نتائج اجتماع القاهرة والبناء عليها، مؤكدا أنه لا سبيل لتحقيق الاستقرار في ليبيا والمنطقة إلا بدعم هذا المسار والعمل لإنجاحه.

وتابع أن التجارب السابقة منذ 2015 أثبتت أن التوافقات كانت دوماً هي الوسيلة لخفض التصعيد والمحافظة على الاستقرار -ولو نسبياً-، مضيفا أن الأطراف الدولية الضامنة للاتفاقات السياسية لو أدت دورها لكان الاستقرار اليوم هو سيد المشهد في ليبيا.

كُتب بواسطة Alaa Moe

Exit mobile version