Menu
in

مباحثات حول توأمة” طرابلس “و “طرابزون “لتعزيز التعاون السياحي بين ليبيا وتركيا

أجرى وفد ليبي يضم ممثلين عن شركات تنشط في مجال تنظيم الرحلات السياحية جولة استطلاعية في ولايات طرابزون وغيراسون وغوموشهانة بتركيا، بهدف تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

وخلال الجولة التي نظمتها مجموعة “قرنفيل” التركية، ناقش الوفد مع رؤساء هذه البلديات، سبل تعزيز السياحة وإمكانية إقامة بروتوكول توأمة بين بلديتي طرابزون وطرابلس وفقا لوكالة أنباء الأناضول.

وبحسب بيان صدر عن مجموعة “قرنفيل”، فإن المباحثات تناولت أيضا كيفية الترويج للسياحة في طرابزون داخل ليبيا، إلى جانب دعم الجهود لزيادة أعداد السياح الوافدين من ليبيا.

وأعرب رئيس مجلس إدارة المجموعة، مرتضى قرنفيل، عن توقعه بتحقيق رقم قياسي جديد في عدد الزوار إلى تركيا هذا العام بعد استقبال 57 مليون زائر العام الماضي، مؤكدا أن خطوة توأمة المدينتين تهدف إلى تعزيز الإمكانات السياحية وتوثيق العلاقات الثقافية والاقتصادية بينهما.

وأوضح قرنفيل أن توأمة طرابزون وطرابلس تعد خطوة استراتيجية لتشجيع السياحة وتبادل الخبرات بين المدينتين، مما يسهم في زيادة التدفق السياحي وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود مجموعة “قرنفيل” التي تبرز بفعالية على المستوى الدولي في مجالات متعددة، وخاصة في ليبيا، حيث تدير مشاريع ناجحة في عدة مدن ليبية وتعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

Exit mobile version