Menu
in

“ميلوني”: التعاون مع ليبيا في ملف الهجرة أساسي، ونصف المهاجرين يأتون منها

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إن التعاون مع ليبيا في مجال محاربة تدفقات الهجرة غير القانونية أمر أساسي وهو ملف يمتلك مركزية مطلقة.

وخلال لقائها عبد الحميد الدبيبة في طرابلس، أضافت “ميلوني” أنه على الرغم من جهودهم وجهود السلطات الليبية تبقى أعداد المهاجرين الذين يصلون من ليبيا إلى إيطاليا، مرتفعة، إذ تبلغ نصف المهاجرين الوافدين إليها.

وأكدت رئيسة الوزراء الإيطالية عزمها على الثبات عند موقفها الداعم للسلطات الليبية في مجال إدارة تدفقات الهجرة، ومساعدة المجتمعات المحلية، لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي يعنى هو أيضا بالتعاون مع الشمال الإفريقي، مشيرة إلى أن  الأسلوب الأكثر هيكلية لمجابهة قضية الهجرة، هو السماح للأشخاص بالنمو والرخاء في أوطانهم عن طريق دعم نموها، وفق قولها.

وتابعت “ميلوني” أن استقرار ليبيا سيكون له تأثير إيجابي على تدفقات الهجرة، مشيرة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا تهدف إلى تعزيز الإمكانيات والتعاون مع السلطات الليبية بشأن خفر السواحل.

ورأت “ميلوني” أن توقيع معاهدة التعاون  بين (إيني) والمؤسسة الوطنية الليبية للنفط، يعدّ خطوة تاريخية على صعيد التعاون الطويل والمثمر بين إيطاليا وليبيا.

Exit mobile version