Menu
in

هيئة الحج والعمرة: قوافل الحج ستنطلق مطلع يونيو وخُصص 550 مقعدًا لأهالي المناطق المتضررة من الفيضانات

قال نائب رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة صبري البوعيشي، إن الهيئة تعمل على تسجيل ما تبقى من القرعة التي أجريت عام 2021 وإجراءات زوجات الليبيين من الجنسيات غير الليبية لِيكُنّ ضمن حجاج العام الجاري.

البوعيشي، في تصريحات صحفية، أوضح أن الرحلات ستنطلق في الأول من يونيو لهذا العام عبر شركة الخطوط الإفريقية في 6 مطارات ليبية، لافتا إلى تخصيص 550 مقعدًا لسكان المناطق المتضررة من الفيضانات، و1050 مقعدًا لأسر الشهداء والمفقودين، من إجمالي حصة ليبيا لهذا الموسم التي تبلغ 7800 حاج.

وفي سياق متصل أشار البوعيشي إلى أن حجاج هذا العام سيكون مقرهم في المنطقة المركزية في مكة المكرمة والمدينة المنورة بحافلات مجهزة، وكل شيء على أتم الاستعداد، مؤكداً أن حكومة الدبيبة تكفلت بكامل تكاليف الحج للمواطنين الليبيين، التي تبلغ 8000 دولار لكل حاج.

وأوضح البوعيشي أن هذه التكاليف تشمل النقل الجوي والبري، والإقامة في فنادق خمس نجوم بالقرب من الحرمين الشريفين في مكة والمدينة، بالإضافة إلى رسوم التذاكر والتأشيرة والإعاشة ورسوم الهدي.

وأكد البوعيشي أن هناك استعدادات لإقامة القرعة الإلكترونية لموسم الحج لعام 2025، التي ستشمل المواطنين الراغبين من جميع مناطق ليبيا.

Exit mobile version