in

حماد يبحث مع مجلس النواب ونائب المحافظ مقترح الميزانية العامة ويشدد على سرعة اعتمادها

أكد رئيس الحكومة الليبية اسامة حماد الخميس، على ضرورة عرض مقترح الميزانية على مجلس الوزراء، في حال وجود تعديلات من لجنة إعداد الموازنة العامة للدولة على المقترح قبل عرضه على مجلس النواب لدراسته.

وطالب حماد خلال اجتماع مع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، ونائب محافظ مصرف ليبيا المركزي مرعي البرعصي، ورئيس لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بمجلس النواب عمر تنتوش، وأعضاء اللجنة النيابية، وأعضاء لجنة إعداد الموازنة العامة للدولة، باعتماد الأبواب الأول والثاني، والثالث المتعلق بالتنمية مع تأجيل النظر في الباب الرابع المتعلق بدعم المحروقات، وتأكيد أهمية التعجيل باعتماد الباب الثالث المخصص للتنمية.

وأشار حماد، إلى أن الميزانية التي لم تصل إلى 90 مليار دينار، ولم تعتمد إلى حد هذه اللحظة، بالرغم من اقتراب السنة من منتصفها، مشدداً على ضرورة توحيد الصرف، واستعراض آلية إعداد الميزانية واعتمادها.

وأكد حماد، بأنه ضد رفع الدعم عن المحروقات خلال هذه الفترة ويجب اعتماده ضمن الميزانية، مشددا على أن بند المحروقات لا بد أن يقدم بشكل شهري وفقا لاحتياجات السوق، مشيراً إلى حق الحكومة في اعتماد مجلس النواب للميزانية، كما له الحق في رفضها أو إبداء الملاحظات عليها.

ومن جهتهما، أكد رئيس اللجنة والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب عرض الموضوع على هيئة الرئاسة للبدء في عملية مناقشة الميزانية العامة يوم الاثنين المقبل ضمن جلسات المجلس.

نقابة التدريس الجامعي تطلب تدخل مالية وتعليم النواب وتجدد تحذيرها لحكومة الدبيبة

التائب: الشركة في إطار تطوير البنية التحتية لمحطات التوليد استعدادا للذروة الصيفية