in

بلدية زليتن: ننفي ما يتداول عن انخفاض منسوب المياه بالمناطق المتضررة بعد فتح مسار عين كعام

نفى مدير مديرية الإصحاح البيئي محمد أبوقميزة الأخبار المتداولة بشأن انخفاض منسوب المياه الجوفية بالمناطق المتضررة، بعد فتح مسار عين كعام.

أبوقميزة، في تصريح على الصفحة الرسمية لبلدية زليتن قال، إن كل منطقة في زليتن لديها وديان معينة، وعين كعام منذ ما يقارب عن 40 سنة لا توجد فيها عيون ومعتمدة على مياه الأمطار فقط، وفي حال قلت مياه الامطار تنضح العين وتنفق الأسماك بها، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية نفق نوعان من الأسماك المائية “الشلوط والبلوط”.

وفي سياق متصل أوضح أبوقميزة أن هناك نزوحا في المنطقة المحيطة لعين كعام، مطالبا بإرجاع العين إلى مجراها، موضحا أنهم يعملون على إجراء دراسة حول أسباب ارتفاع منسوب المياه الجوفية في البلدية.

وأشار أبوقميزة إلى أنهم قاموا بحلول آنية تمثل في شفط المياه من البرك والمستنقعات والمنازل، وطمرها وردمها، مبينا أنه عند ردم أحد المواقع ارتفع المنسوب في منطقة أخرى، وهذه تعتبر كارثة بيئية تحتاج إلى تدخل عاجل وحل جذري، وليس حلولا مؤقتة.

وأضاف أبوقميزة أن البلدية أعلنت في السابق أنه من ضمن الظواهر التي تشهدها البلدية هي ارتفاع منسوب المياه، ونزوح عين كعام، وهذه المشاكل البيئية ليس لها علاقة ببعضها.

انخفاض في ودائع المواطنين والقطاع الخاص بالمصارف وتحذيرات من عودة أزمة السيولة

لجنة التحكيم تستنكر الاعتداء على حكم مباراة السويحلي وأبوسليم.. وإدارة السويحلي تعتذر