Menu
in

عقيلة: أكدتُ لتكالة إصرار مجلس النواب على تشكيل حكومة موحدة مهمتها الإشراف على الانتخابات

قال رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح”، إنه تحدث مع رئيس مجلس الدولة محمد تكالة في القاهرة على ضرورة تنفيذ القوانين التي صدرت عن لجنة 6+6 وأكد له أنه ليس من حق رئيسي مجلسي النواب والدولة الاعتراض على القوانين.

عقيلة، خلال جلسة المجلس في بنغازي، أكد أنه شدد لتكالة على إصرار مجلس النواب على تشكيل حكومة موحدة مهمتها الإشراف على الانتخابات، مشيرًا إلى أن تكالة أبلغه أنه سيجري جولة خارجية ومن بعدها سيتلقيان للتوافق على المرحلة القادمة.

وفي سياق متصل أضاف عقيلة أنه أبلغ المبعوث الأممي رفضه حضور عبدالحميد الدبيبة للاجتماع؛ لكونه ليس طرفا في العملية السياسية، لافتا إلى أن باتيلي أكد له أن القوانين الانتخابية صالحة لإجراء الاستحقاق القادم.

وأشار عقيلة إلى أن الاجتماع الذي دعا إليه باتيلي يجب أن يكون حول تشكيل حكومة موحدة مصغرة تحصل على تزكية مجلسي النواب والدولة.

وقال عقيلة، إن إصدار قانون العفو العام وقانون إلغاء العزل السياسي من قبل مجلس النواب هو أساس المصالحة الوطنية، مؤكدا أن كل القوانين الصادرة من مجلس النواب أساس صحيح يمكن الإسناد عليه لإنجاز الاستحقاق الانتخابي، وتشكيل حكومة موحدة مصغرة مهمتها الوصول إلى الانتخابات.

وأكد رئيس المجلس ضرورة الالتزام بتنفيذ القوانين الانتخابية التي وضعتها لجنة 6+6 كما هي دون تعديل.

كُتب بواسطة ليلى أحمد

Exit mobile version