in

عقيلة صالح: نرفض حضور الدبيبة لمبادرة “باتيلي” لأنه مقال ونعمل على تشكيل حكومة مصغرة تشرف على الانتخابات

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح السبت إن مبادرة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي ليست غريبة وهي متوقعة، وهو يريد لقاء الأجسام الرئيسية كما “يقول”.

وأكد صالح وفق تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية أنه يرفض حضور عبد الحميد الدبيبة لأنه بالنسبة لهم مقال من منصبه وسحبت منه الثقة ولا يعتبر رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن اللقاء الأخير الذي جمعه مع باتيلي اتفقوا فيه على الخطوات القادمة من أجل تشكيل حكومة والذهاب إلى انتخابات، كما أنه هناك إجراءات عملية ستتم قبل نهاية ديسمبر للذهاب في هذا الاتجاه.

وشدد رئيس المجلس على أن تكون الانتخابات قبل نهاية العام الجاري” لافتًا إلى الاتفاق مع باتيلي على أنه “من الضروري تشكيل حكومة لإدارة الانتخابات لأنه لا يجوز أن تكون هناك حكومتين واحدة في الشرق والثانية في الغرب وتتم الانتخابات، حيث أن المدة الممنوحة للحكومة القادمة الجديدة التي سوف تشكل هي 8 أشهر، ستكون مصغرة ومهامها محددة في العمل على إنجاز العملية الانتخابية وبالتالي أعطيت 8 شهور لإجراء هذه العملية.

وعلق صالح حول المصالحة الوطنية، حيث رأى أن مشروع المصالحة الوطنية لم يتقدم ولم يحصل منه شيء، وأنه لن يصل إلى نتيجة لأن ما هو مطلوب هو جبر الضرر وتقديم تعويضات والديات، وهذا الأمر يتطلب رئيسا للدولة يلتزم بهذه الأمور.

جدول المرتبات الموحد الصادر عن مجلس النواب

عون: صفقة “إيني” ومؤسسة النفط تنتهك القوانين وجعلت الشركات الأجنبية تطالب برفع حصصها