Menu
in

اتحاد الكرة يحدد شكل الموسم الجديد من الدوري الممتاز

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، الثلاثاء، شكل ونظام مسابقة الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي 2023-2024، الذي تنطلق منافساته في الـ27 من شهر أكتوبر الجاري بـ21 فريقًا مقسمين بين مجموعتين.

وستخوض فرق المجموعة الأولى التي تتكون من 10 فرق، هي: الأهلي بنغازي والنصر والأخضر والهلال والتحدي والصقور والتعاون والصداقة والأنوار، والصاعد حديثًا فريق المروج، 18 مباراة لكل فريق نظرًا لإعفاء نادي دارنس من المشاركة في هذا الموسم بسبب الخسائر الكبيرة التي تعرض لها جراء فيضانات مدينة درنة.

وسيكون عدد فرق المجموعة الثانية 11 فريقًا سيخوض كل منها 20 مواجهة بين مرحلتي الذهاب والإياب، وهي: الاتحاد والأهلي طرابلس والمدينة وأبوسليم والسويحلي والاتحاد المصراتي والخمس والأولمبي وأساريا، والصاعدَين حديثًا البشائر والملعب الليبي.

هذا، وحدد اتحاد الكرة الشكل النهائي لدور التتويج، وكان مثل الموسم الماضي، من خلال إقامة دور سداسي يضمّ أصحاب المراكز الثلاث الأولى من كلّ مجموعة ليتنافسوا في شكل دوري مصغر من 5 مواجهات، ومتصدر هذا الدور يتوج بلقب الدوري الممتاز.

كما وضع الاتحاد آلية الهبوط للموسم الجديد، بهبوط الفريق العاشر من المجموعة الأولى بشكل مباشر، وصاحبي المركزين التاسع والعاشر من المجموعة الثانية.

وقرر اتحاد الكرة خوض مباريات المرحلة الأولى على الملاعب المعتمدة من لجنة اعتماد الملاعب، وأن تكون ملاعب الدور السداسي والختامي لهذا الموسم، محايدة.

كُتب بواسطة Journalist

Exit mobile version