in

المسوري: ندعو ونناشد الجميع لتجاوز كل ما يهدد وحدة المؤسسة القضائية وتجاوز الخلافات الدائرة

ناشد عضو مجلس الدولة صفوان المسوري، أعضاء المجلس الأعلى للقضاء “عبدالله بورزيزة ومفتاح القوي والنائب العام الصديق الصور”، السعي لتوطين الخلاف الدائر داخل مؤسسة القضاء؛ تمهيداً لتفكيك هذه المعضلة تدريجياً مع مرور الوقت.

المسوري في تصريح للرائد أوضح، أن الخلاف بدأ ينتقل إلى الخارج ويأخذ شكلاً يشبه ما يحدث في الحقول السياسية والأمنية والعسكرية من حيث الانقسام والاصطفاف، ووجود جمهور لكل طرف على غرار مدرجات كرة القدم.

وأضاف المسوري أن الخلاف يعد مناخا يناسب بعض الأطراف، ولن تعدم الوسيلة لصب الزيت على النار كلما سنحت الفرصة.

هذا ودعا المسوري الجميع إلى تجاوز كل ما يهدد وحدة المؤسسة القضائية، وتفويت الفرصة على أصحاب الأفكار والأيادي الآثمة التي تقتات على الانقسام والتشظي والفتن.

وفي سياق متصل، أدان مجلس النواب “حادثة الاعتداء” على مقر المجلس الأعلى للقضاء بطرابلس واقتحامه من قبل مجموعة مسلحة، مؤكدا ضرورة احترام استقلالية القضاء، مستغرباً الحادثة في الوقت الذي تتجه فيه البلاد إلى تحقيق توافق حول إجراء الانتخابات وإنهاء الانقسام.

وكان مجلس النواب قد صوت الثلاثاء بالإجماع، على تعديل المادة الأولى من القانون رقم 11 لسنة 2021م، بشأن نظام القضاء، وتكليف المستشار مفتاح محمد ابراهيم القوي رئيساً للمجلس الأعلى للقضاء.

قلمة: إقرار مجلس النواب للقوانين الانتخابية هو أساس الطريق لإنجاح الانتخابات

مجلس النواب: ندين الاعتداء على مقر المجلس الأعلى للقضاء بطرابلس