Menu
in

مواطن ليبي يرفع دعوى قضائية ضد قائد فاغنر أمام القضاء الأمريكي

كشفت جريدة واشنطن بوست الأميركية عن قيام مواطن ليبي برفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة بحق قائد قوات فاغنر الروسية “يفغيني بريغوجين”، بتهمة الاحتجاز التعسفي، وقتل ثلاثة أفراد من عائلته في ليبيا عام 2019.

وبحسب الجريدة فإن المواطن “محمد أبوعجيلة” قال في الدعوى القضائية التي قدمها أمام محكمة في واشنطن، إنه تمكن من الهرب من القتل التعسفي على يد عناصر فاغنر في ليبيا، متهما إياها بقتل ثلاثة من عائلته في العام 2019 بعد خطفهم واحتجازهم بشكل تعسفي نقلا عن موقع بوابة الوسط الإخباري.

وحسب إفادات أنيس في ملف القضية فإنه نجا من واقعة القتل تلك، لأنه تظاهر بالموت، بعد أن قتلت عناصر فاغنر والده وشقيقه وأحد أقربائه، فيما يبدو أنه إطلاق نار عشوائي من بنادق كلاشينكوف.

وجاءت أوراق الدعوى القضائية كذلك حسب واشنطن بوست، على ذكر اسم خليفة حفتر فهو مَن استعان بعناصر فاغنر خلال العملية العسكرية التي شنها في عام 2019 على العاصمة طرابلس.

ووفق أوراق القضية المقدمة إلى المحكمة، ففي 23 سبتمبر من العام 2019 كان أنيس يقود سيارة رفقة أفراد عائلته في قرية قريبة من العاصمة طرابلس، حينما أوقفهم مقاتلو فاغنر الذين لاحقوهم إلى منزلهم، ووضع مقاتلو فاغنر أفراد العائلة في سيارة مسروقة من مصنع للعصائر، وتحركوا بها لعدة ساعات.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

Exit mobile version