Menu
in

الخارجية الفرنسية: اجتماع لجنة 5+5 في باريس يأتي في إطار توحيد المؤسسات العسكرية وتكوين وحدات مشتركة بغية إرساء الأمن على الحدود الليبية

قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن استضافت فرنسا لرئيسي الأركان “محمد الحداد” و”عبد الرزاق الناظوري” وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 يأتي في إطار اجتماعات عمل تتمحور حول توحيد المؤسسات العسكرية وإرساء الاستقرار في البلاد.

الخارجية الفرنسية في بيان لها أكدت أن هذه الاجتماعات جاء ضمن دعم فرنسا للحوار بين الجهات الفعالة الأمنية في ليبيا وللأعمال التي حققت في إطار مجموعة العمل الأمنية التي تشارك في رئاستها الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل جدد الخارجية الفرنسية تأكيد دعم بلادها للأمم المتحدة وللحركية الأمنية التي تحشد من جميع الجهات الفعالية الليبية، والتي ترمي إلى تكوين وحدات مشتركة بغية إرساء الأمن على الحدود الليبية.

وأشارت الخارجية إلى أن متابعة هذه الأعمال ستجري في إطار مجموعة العمل الأمنية القادمة التي تشارك في رئاستها الأمم المتحدة والتي ستعقد يوم 25 يوليو في بنغازي.

ومن جابه أكد مصدر خاص للرائد أن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” منح أعضاء لجنة 5+5 خلال لقائهم في باريس وسام الشرف، وهو أعلى وسام في فرنسا؛ لدورهم في اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا والعمل على استقراره.

يشار إلى أن أعضاء اللجنة العسكرية (5+5) وصلوا إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ بحضور رئيسي الأركان الحداد والناظوري لعقد اجتماعات على مدار يومين، برعاية الأمم المتحدة.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

Exit mobile version