Menu
in

استراتيجية سعودية لوضع دوريها لكرة القدم ضمن أقوى 10 دوريات في العالم

‏أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن إطلاق استراتيجيّة التحوّل لدوري روشن، التي تهدف إلى تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل، وتعزيز تنافسيته وحضوره على المستوى العالمي، ليكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم.

وتشمل الاستراتيجية العمل على ثلاثة مسارات، وهي تطوير العمل الإداري، وبرنامج استقطاب نخبة اللاعبين العالميين، وتخفيض أعمار اللاعبين المشاركين في الدوري السعودي إلى 16 بدل 18 عامًا.

وكشفت الرابطة عن بدء تنفيذ هذه البرامج من خلال التنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في المسار الأول وهو العمل الإداري لكرة القدم في الأندية عبر استحداث وحدة متخصصة تستهدف تعزيز الخبرات التقنية والفنية للكوادر في الأندية الرياضية، وقياس مدى تطورها، وامتثالها لمعايير الرخص المحلية والآسيوية للأندية، بجانب الاستفادة من أفضل التجارب العالمية المطبقة في هذا المجال.

فيما يشمل المسار الثاني تنفيذ برنامج استقطاب نخبة اللاعبين والذي يهدف إلى رفع القيمة التجارية للدوري السعودي للمحترفين وزيادة مستوى التنافسية فيه وجذب المستثمرين، بتعيين السيد “مايكل إيمينالو” مديراً لكرة القدم في الرابطة، والذي وسيتولى مهام الإشراف على برنامج استقطاب نخبة اللاعبين، إضافة إلى المساهمة في رفع مستويات اللاعبين السعوديين الشباب، وبناء جيل مميز في لعبة كرة القدم من خلال الاحتكاك بأبرز النجوم العالميين.

وسيبدأ العمل على المسار الثالث الذي يختص بتنظيم أعمار اللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري السعودي للمحترفين، من خلال تخفيض الحد الأدنى لأعمار اللاعبين المشاركين في الدوري من 18 عامًا إلى 16 عامًا في الموسم المقبل 2023/ 2024، على أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المسار في موسم 2025/ 2026 التي تتضمن تخفيض أعداد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول، ليصبح 25 لاعبًا بدلًا عن 35 لاعبًا، وتعويض ذلك بوجود 10 لاعبين تحت سن 21 عامًا.

ويأتي هذا التطوير من رابطة الدوري السعودي للمحترفين بآلية محددة وتعاون مستمر مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، بغية الوصول برياضة كرة القدم السعودية إلى مستويات عالية من الاحترافية والتطوير، بما يحقق التميز المنشود لمنتخباتها الوطنية وأنديتها الرياضية على كافة الأصعدة، نحو تحقيق مستهدفات القطاع الرياضي ضمن رؤية السعودية 2030.

كُتب بواسطة Journalist

Exit mobile version