Menu
in

تجدد اشتباكات السودان وواشنطن تلوح بعقوبات ضد مخترقي الهدنة

اندلعت، الثلاثاء، اشتباكات مسلحة في منطقة أم درمان شمال غربي الخرطوم، وفي مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان، بعد ساعات من بدء سريان الهدنة الموقعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت قناة الجزيرة، حسب موقعها الرسمي، إن السعودية والولايات المتحدة أعلنتا دخول هدنة جديدة في السودان حيز التنفيذ مساء الاثنين على أن تستمر أسبوعا، فضلا عن استمرار محادثات طرفي النزاع في جدة في محاولة للتوصل إلى وقف دائم للقتال وحل النزاع بالحوار، في حين توعدت واشنطن المسؤولين عن انتهاك وقف إطلاق النار بالمحاسبة والعقاب.

وأضافت قناة الجزيرة، بحسب مراسلها، أن الجيش السوداني اشتبك مع مجموعة من (الدعم السريع) في شارع الغابة وسط الخرطوم وكبدتها خسائر كبيرة، واستولت على عدد من السيارات المسلحة، وأنها وجهت ضربات بعدة مواقع بالخرطوم وبحري وأم درمان، نتج عنها تدمير عدد كبير من السيارات المسلحة والأسلحة والمعدات وعشرات القتلى والجرحى.

في المقابل، قالت قوات الدعم السريع، إن قواتها تصدّت الاثنين لهجوم ممن وصفتها بالقوات الانقلابية والفلول (الجيش) في منطقة السوق العربي وملعب الخرطوم وشارع الحرية، وكبدتها خسائر فادحة واستولت على عدد 7 سيارات بكامل عتادها ودمرت سيارتين مدرعتين، وقتلت عددا منهم وطاردت الهاربين حتى شارع الغابة، حسب البيان.

Exit mobile version