in

الجولة 5 من إياب الدوري .. صراع لبلوغ سداسي التتويج وآخر شرس للبقاء في الممتاز

شهدت الجولة الخامسة من منافسات دورينا الممتاز لكلا المجموعتين مواجهات مثيرة رغم التوقّف الذي قارب لشهرين، يين التنافس الكبير على ضمان مقعدٍ في المراكز الثلاثة الأولى لكلّ مجموعة وبين الصراع الذي بلغ أشده لضمان البقاء في دوري الأضواء.

و انطلق الأسبوع الخامس بلقاء جمع الصداقة وضيفه التحدي واقتسم الفريقان نقاطه بعد تعادلهما بهدف لمثله، وفي المباراة الثانية للمجموعة الأولى خطف الهلال فوزًا ثمينًا من ضيفه الصقور بهدف وحيد ضمن من خلاله مقعدًا بين الثلاث الأوائل ..

وفي ثاني أيام الأسبوع الخامس عمّق دارنس من جراح شباب الجبل الذي هبط بشكل رسمي إلى الدرجة الأولى بالفوز عليه بهدف وحيد، بينما خطف التعاون نقطة ثمينة أمام مضيفه متصدّر المجموعة الأولى الأهلي بنغازي الذي خسر ثلاث نقاط في آخر أنفاس اللقاء ليقتسم الفريقان نقاط المواجهة بتعادلهما بهدف لمثله ..

هذا واستغلّ النصر في آخر أيام الجولة تعثّر جاره الأهلي بنغازي وزاحمه في صدارة المجموعة بعد فوزه في قمّة هذه الجولة على الأخضر بهدفين مقابل هدف وفي مواجهة كانت هي الأفضل على كلّ الأصعدة في هذه الجولة ..

و واصل الاتحاد صدارة مجموعته الأولى بفوز صعب وفي لقاء ندّي جمعه بمضيفه السويحلي وفي مواجهة شهدت على تضييع رفاق المنقوش ركلة جزاء؛ ومن ركلة جزاء في آخر دقائق المباراة اقتنص الاتحاد نقاط المواجهة ..

بينما واصل ابوسليم سلسلة نتائجه الإيجابية واقترب أكثر من ضمان مقعد له في الدور السداسي بفوزه على فريق الخمس بهدفين دون مقابل، كما حقّق الاتحاد المصراتي الفوز بذات النتيجة على فريق المحلة والفوز الأول له في الدوري الممتاز منذ يونيو الماضي؛ ليهرب بهذا الانتصار من شبح الهبوط ويجدد أماله في البقاء بدوري الاضواء ..

وفي المواجهة ماقبل الأخيرة من هذه المجموعة واصل فريق المدينة نزيف النقاط بتعادله التاسع هذا الموسم بعد تعادله أمام ضيفه أساريا بدون أهداف، وسيلتقي الجمعة القادمة الأهلي طرابلس بضيفه الأولمبي في لقاء مؤجل من هذه الجولة لإفساح المجال للأهلي الذي يخوض غمار البطولة العربية للاندية ..

وبات التنافس مشتدًّا على المقاعد الثلاث المؤهلة للدور السداسي في المجموعة الأولى، فبعد تعادل قطبي بنغازي الأهلي والنصر واقتسامهما صدارتها بـ25 نقطة لكلّ فريق، اقتنص الهلال المقعد الثالث واستغل تعثّر الأخضر وابتعد عنه بفارق نقطة ليصبح الهلال بـ22 نقطة والأخضر برصيد 21 نقطة ..

أما المجموعة الثانية فوسّع من خلالها الاتحاد صدارته وابتعد بثلاث نقاط وبات بـ30 نقطة، بينما ارتقى ابوسليم للمركز الثاني مؤقّتًا بـ25 وعشرين نقطة، وأصبح الأهلي طرابلس في ثالث ترتيب المجموعة مع نقصه لمباراة برصيد 23 نقطة .

خارطة طريق أمريكية جديدة لإخراج “فاغنر” من دول أفريقية بينها ليبيا

604 قتيل وأكثر من 5000 جريح منذ بدء الاشتباكات المسلحة في السودان منتصف أبريل الماضي