in

بعد 50 يومًا من التوقف… الدوري الليبي الممتاز يعود في 5 مايو المقبل

تعود عجلة الدوري الليبي الممتاز للدوران من جديد بعد توقّف طويل دام لأكثر من 50 يومًا وبعد شد وجذب بين الأندية ولجنة المسابقات حول خوض المباريات ليلًا في شهر رمضان ومشاركة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الإفريقية.

وحدّدت لجنة المسابقات 5 من مايو القادم موعدًا جديدًا لخوض مباريات الأسبوع الخامس إيّابًا والذي ينطلق بحزمة من المواجهات ستلعب في ظرف ثلاثة أيّام تتخللها قمم ومواجهات مثيرة في كلا المجموعتين الاولى والثانية.

وتنطلق مباريات هذه الجولة من خلال لقاء الصداقة الذي يستضيف التحدي على أرضية ملعب شحات، بينما يلتقي الهلال بالصقور على أرضية ملعب بنينا بمدينة بنغازي.

ويقابل دارنس فريق شباب الجبل الذي يحتاج إلى معجزة لضمان بقائه في الممتاز على ملعب درنة البلدي، ويحلّ التعاون ضيفًا على متصدر المجموعة الاولى الأهلي بنغازي يوم 6 من مايو على أرضية ملعب بنينا.

وتختتم منافسات الجولة في المجموعة الأولى بقمة تجمع النصر والأخضر في صراع مثير سيكون على وصافة المجموعة يحتضنه ملعب شهداء بنينا.

وفي منافسات المجموعة الثانية يحلّ الاتحاد ضيفًا على فريق السويحلي في لقاء محتدمٍ يحمل في طياته الكثير سيقام على ملعب مصراتة.

وسيكون اليوم الثاني في هذه الجولة حافلًا بالمواجهات من خلال لعب ثلاث مباريات في وقت واحد، تجمع في الأولى أبوسليم وضيفه الخمس والثانية الاتحاد المصراتي الذي يستضيف المحلة، على أن تختتم مباريات الجولة الخامسة بمباراة تجمع أساريا وضيفه المدينة على ملعب الزاوية.

بينما يرحل الأهلي طرابلس وصيف المجموعة الأولى يوم 14 من مايو إلى مدينة الزاوية لمقابلة مضيفه الأولمبي على أرضية ملعب الزاوية في لقاء سيحاول من خلاله الأهلي الابتعاد بمركز الوصافة والأولمبي للاقتراب من المراكز المؤهلة إلى الدور السداسي.

ويحتل صدارة المجموعة الأولى من دورينا الأهلي بنغازي برصيد 24 نقطة، ويلاحقه جاره النصر بـ 22 نقطة، واستفاد الأخضر من مباراتيه المؤجلتين وصعد للمركز الثالث بفارق نقطة عن النصر.

ويواصل بطل الدوري فريق الاتحاد صدارة المجموعة الثانية بـ27 نقطه، بينما يحلّ الأهلي العاصمي وصيفًا للمتصدر برصيد 23 نقطة، ويلاحقهما أبوسليم في المركز الثالث بـ22 نقطة.

عضو حكماء الزاوية: الأهالي عازمون على استمرار الاعتصام حتى القبض على المجرمين

المشري: حكومة الدبيبة راق لها أن تكون حكومة لمدينة واحدة متجاهلة ما يحدث في الزاوية