Menu
in

مديرية أمن طرابلس تعتزم إصدار  رخص قيادة إلكترونية 

قال رئيس مكتب شؤون المرور والتراخيص “عبدالعال وادي” السبت إن مديرية أمن طرابلس تعتزم إصدار رخص قيادة إلكترونية مشفرة للسائقين بنظام QR.

وأضاف وادي في تصريح الرائد أن الرخصة الإلكترونية ستسهل العمل على رجال الأمن بصفة عامة والمرور بصفة خاصةً؛ لاحتوائها على بيانات هامة ومفصلة، وهي سريعة الاستخدام والاستجابة، ومدعومة بنظام يمنع التلاعب بالمعلومات التي تحتويها.

ودعا رئيس مكتب شؤون المرور خلال المواطنين لعدم التسرع في الحصول على الرخصة الإلكترونية، وإبقاء الرخص السارية المفعول دون الحاجة إلى تغييرها إلى حين انتهائها، والحصول على الرخصة الإلكترونية المشفرة عند التجديد أو الاستخراج؛ حفاظا على سير العمل بشكل اعتيادي في المديرية واقسام المرور، وعدم التسابق والتدافع وإرباك العمل.

وأوضح وادي أن الرخصة الإلكترونية تتضمن معلومات شخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والرقم الوطني والعنوان، وفصيلة الدم، ومعلومات حول درجة القيادة، كما تتضمن صورة شخصية لصاحب الرخصة.

وتابع عبد العال وادي أن المديرية تعمل على التنسيق لأجل اعتماد الرخصة والاعتراف بها دوليا؛ لكي تكون بديلا عن الرخصة التي يقوم المسافر باستخراجها قبيل سفره.

Exit mobile version