in

أبوعرابة: الدفعات المالية للمتضررين في مصراتة وتاورغاء لم تُستكمل

قال عضو المجلس البلدي #تاورغاء “عبدالنبي أبوعرابة” الخميس إن المصالحة بين مدينتي مصراتة وتاورغاء تعتبر نموذجا ناجحا ونتنمى تنفيذه في باقي المدن الليبية.

وأوضح أبوعرابة في تصريح للرائد، أن أهالي تاورغاء عادوا إلى مدينتهم بطريقة تدريجية آمنة جدًا. وأشار أبوعرابة إلى أن ملف التعليم يُعتبر جيدا في المدينة، وهناك مدارس لكافة المراحل التعليمية، كما توجد كلية تابعة لجامعة مصراتة ومعهد عال.

وبيّن أبوعرابة أنهم يعانون من إشكالية في ملف الكهرباء، تكمن في اعتماد المدينة على محطة (30/11 كيلو فولت متنقلة مؤقتة)، والفنيون بالشركة يقومون بمجهوداتهم رغم قلة الإمكانيات.

وذكر أبو عرابة أن تاورغاء تعتبر مدينة قيد الإنشاء، واليوم تشهد إنشاء بعض المؤسسات. وقال أبو عرابة أن الصيانة بدأت في مستشفى تاورغاء العام، لكنها لم تكتمل حتى الآن، مُشيرًا إلى أن الأهالي يتحصلون على الخدمات الصحية من مستشفى مؤقت، والحالات المستعصية يتم تحويلها إلى مستشفى مصراتة.

وأضاف أبوعرابة أن لديهم نقص في سيارات الإسعاف، ونتمنى الحصول على الدعم الحكومي لتوفيرها. وآمل أبوعرابة الحصول على حدائق ومساحات خضراء لأهالي وعائلات تاورغاء، موضحًا أنها ستُساعد في دعم الأطفال نفسيا، إسوة بباقي المشاريع التي أنشئت في مدن أخرى.

وتابع أبو عرابة أن الحركة التجارية في المدينة جيدة، وتتوفر متاجر في كل المجالات في مواد البناء، الصيدليات، المواد الغذائية، والمخابز، وورش النجارة والنوافذ.

وبيّن أبو عرابة أن لم يتم تعويض أهالي تاورغاء، وتوجد لجنة لحصر الممتلكات المدمرة وأخرى لتعويض أصحاب المنازل، لكن لا توجد خطوات متقدمة في هذا الجانب.

وأشار أبوعرابة إلى أن لم يتم إغلاق ملف جبر الضرر ولا استكمال ما تبقى من الدفعات المالية للمتضررين من مدينتي مصراتة وتاورغاء، وهناك تقصير من الحكومة في هذا الجانب.

مجلس الأمن يترك الباب مفتوحا حول الحكومة الجديدة.. مع انتقادات لملفات تنفيذية أبرزها الأمن

الفرجاني: التشكيك في شرعية مؤسسات المجتمع المدني خطوة خطيرة ونطالب كل المؤسسات باستنكارها