Menu
in

الحصادي يقدر جهود “باتيلي” لحل الأزمة الليبية ويقترح ضمانات لنجاح مبادرته

قال عضو المجلس الأعلى للدولة منصور الحصادي، الأربعاء، إنه يقدر جهود المبعوث الأممي “عبد الله باتيلي”؛ لإنهاء الأزمة السياسية والانقسام في ليبيا.

وحول مبادرة “باتيلي” التي طرحها في إحاطته بمجلس الأمن رأى الحصادي، في تصريح للرائد، أن ضمانات نجاح المُبادرة تتضمن حشد التوافق الاقليمي والدولي الداعم للمبادرة، وصناعة توافقات وطنية قدر المستطاع؛ للوصول إلى مشترك وطني ينعكس بالإيجاب على المبادرة.

وأكد الحصادي على ضرورة اتخاد موقف حازم من المعرقلين سواء بالفتوى الدينية، أو بالتحريض السياسي، أو من خلال خطاب الكراهية، أو استخدام السلاح.

وتابع الحصادي أنه يجب مراعاة تحييد المال العام، وحماية الحوار من المال السياسي الفاسد، وآلية الاختيار والتمثيل، وحسن الإدارة والتعهد بقبول المخرجات.

يُذكر أن المبعوث الأممي “عبد الله باتيلي” أعلن، في إحاطته الاثنين الماضي أمام مجلس الأمن الدولي،عن مبادرة لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في البلاد خلال العام الجاري، استنادا إلى المادة 64 من الاتفاق السياسي الليبي لعام 2015،  من خلال إنشاء لجنة توجيه رفيعة المستوى في ليبيا للدفع قدما بالتوافق وتأمين الانتخابات، واعتماد ميثاق شرف لجميع المرشحين.

Exit mobile version