Menu
in

أبوزريبة: دور “باتيلي” تسيير الحوار بين الأطراف الليبية وليس تغليب طرف على آخر وما فعله يعد ترويجا سياسيا ودعاية لحكومة منتهية

أعرب وزير الداخلية بالحكومة الليبية “عصام أبوزريبة” عن استغرابه من تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا “عبدالله باتيلي” بشأن دور حكومة “الدبيبة” في العمل على تأمين الانتخابات، وهي الحكومة التي لا تمتلك الشرعية ولا مشروعية إجرائها، حسب تعبيره.

أبوزريبة، في تصريح خاص للرائد الاثنين، قال إن دور المبعوث الأممي هو تسيير الحوار بين الأطراف الليبية وليس من وظيفته تغليب طرف على حساب طرف آخر، موضحا أن ما قام به “باتيلي” ترويج سياسي ودعاية لحكومة منتهية.

وأشار وزير الداخلية إلى أن حكومة “الدبيبة” لا تملك السيطرة المطلقة في ليبيا، وسيطرتها على رقعة محدودة في المنطقة الغربية وهناك حوادث وشواهد كثيرة، وهذا ما يجعل إجراء الانتخابات في ظلها أمراً مستحيلا ولا يمكن أن تكون بالطريقة الشفافة.

ولفت أبوزريبة إلى أن حكومة الدبيبة أعلنت فيما سبق إجراء انتخابات بلدية “زلة” وفشلت في ذلك لعدم سيطرتها أمنيا على المنطقة.

وتابع أبوزريبة قوله “نحن ندعم إجراء الانتخابات والتي نعتبرها المخرج الحقيقي للأزمة الليبية ولكن بالطريقة السليمة وفق ضمانات حقيقية تضمن سلامة النتائج ومشاركة الجميع وتأمينها وحمايتها”.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

Exit mobile version