Menu
in

توقف بث “راديو هنا لندن” بعد 85 عاماً من البث المتواصل

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، توقف بث راديو “بي.بي.سي” نيوز عربي أن “هنا لندن” سيتوقف نهائيا غدا الجمعة في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت “جرينتش” بعد 85 عاماً من البث المتواصل.

وقالت الوكالة، على موقعها الرسمي الخميس، إنه قبل الإغلاق النهائي لـ”لراديو” عند الساعة الثامنة وست دقائق صباح الجمعة، ستبث “حلقة خاصة” يحكي فيها المستمعون ذكرياتهم مع الإذاعة من عدد من الدول.

وسيبث “الراديو” أيضا جزءا من لقاء أجراه الإذاعي محمود المسلمي مع الفنان نور الشريف، وحوار مع سيدة الغناء العربي أم كلثوم.

وتابعت الوكالة أن الراديو سيذيع الجزء الثاني من الحلقة في الحادية العاشرة صباحا بتوقيت جرينيتش، والتي ستحتوي على جزء من حوار خاص أجراه الإذاعي الراحل رشاد رمضان مع الموسيقار محمد عبد الوهاب.

وكانت الهيئة قد قررت وقف البث الإذاعي بـ10 لغات، من بينها العربية والفارسية والصينية والبنغالية، إلى جانب إلغاء مئات الوظائف عبر الخدمة العالمية.

وقالت، في بيان في ستمبر الماضي، إنها “تعتزم إلغاء 382 وظيفة بالخدمة العالمية في إطار جهودها الرامية لتوفير 28.5 مليون جنيه إسترليني من المدخرات السنوية لخدماتها الدولية” مشيرة إلى أن “التضخم المرتفع وارتفاع التكاليف أدى إلى خيارات صعبة للهيئة”

Exit mobile version