in

“يونيسف”: 32 ألف طفل في ليبيا يعانون من سوء التغذية الحاد

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” عن أن نحو 32 ألف طفل في ليبيا يعانون من سوء التغذية الحاد، محذرة في تقريرها السنوي من مغبة تفاقم أوضاع الأطفال في ظل أزمة تغير المناخ وندرة المياه.

وقالت المنظمة في تقريرها إن “معدل الهزال والتقزم لدى الأطفال دون سن الخامسة في زيادة، في مقابل انخفاض معدلات وفيات الأطفال” وسلط تقرير، أعدته صحيفة موقع العربي الجديد، على تداعيات الأوضاع التي تعيشها ليبيا منذ سنوات؛ بسبب عدم وجود حكومة مستقرة، فضلاً عن تواصل الصراع السياسي على السلطة.

وأشار التقرير إلى عوامل أخرى تتعلق بتراجع قدرة الأسر المالية على توفير متطلباتها، بسبب ما تعانيه البلاد من غلاء في الأسعار، مما يضطر رب الأسرة إلى شراء غذاء رخيص، وعادة ما يكون من الأغذية المهربة عبر الحدود، والتي لا تتوفر فيها الشروط الصحية.

وتابع التقرير، بأن أكثر الأمراض التي يعانيها الأطفال من جراء سوء التغذية هي فقر الدم والهزال والكساح والتقزم، من خلال حالات الأطفال المرضية التي تصل إلى المستشفيات.

ونوه التقرير، إلى إمكانية تحسن الظروف الغذائية للأطفال في ليبيا، في حال شددت السلطات إجراءاتها الرقابية،وتوفير العلاج لهم؛ لأن الكثير منهم يتردد على المستشفيات ويغادرونها من دون أن الحصول على علاج.

شبكة الرائد تتابع حملة “ازرع شجرة أجر وصدقة” للتشجير

مهجرو المنطقة الشرقية: حكومة الدبيبة صرفت أكثر من 140 مليار وعـجزت عن إعانة مواطنيها من الأسر المهجرة قسراً