in

المغرب تنسحب من الشان والكاف يحرمها من المشاركة لنسختين وغرامة مالية  

Morocco sing national anthem during the 2018 Chan semifinal football match between Morocco and Libya at Stade Mohammed V in Casablanca, Morocco on 31 January 2018 ©Gavin Barker/BackpagePix

قرّر المنتخب المغربي الانسحاب من بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين قبل انطلاقها في الجزائر في الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير بيومواحد؛ وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقلالرسمي للمنتخبات الوطنية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تقدمت بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للحصول على ترخيص الرحلة الجوية عبرالخطوط الملكية من الرباط قبلت من ناحية المبدأ لكنها لم تتحصّل على ترخيص الرحلة.

لتعلن الجامعة المغربية تعذّر المشاركة في النسخة السابعة من الشان رغم تأهب أسود الأطلس ودخولهم في معسكر تدريبي مغلق قبلانطلاق البطولة ورغم تتويجهم بآخر نسختين من بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

وعاقب الاتحاد الإفريقي المنتخب المغربي بغرامة مالية قدرها 150 ألف دولار وحرمانه من المشاركة في البطولة لنسختين متتاليتين طبقًاللوائحها، ليصبح المنتخب المغربي ثالث منتخب عربي يغيب عن البطولة بعد اعتذار منتخبي تونس ومصر قبل انطلاق الشان بعشرين يوما؛نظرًا لالتزاماتهما الكروية المحلية.

اللاعب الليبي محمد الغنيمي يخوض تجربة جديدة مع “زاخو” في الدوري العراقي الممتاز  

“هيومن رايتس ووتش”: الاتحاد الأوروبي و “فرونتكس” متواطئان في الانتهاكات ضد المهاجرين في ليبيا