in

تعليق الدراسة في عددٍ من مراقبات التعليم بسبب الأمطار الغزيرة

أعلنت مراقبات التربية والتعليم في بلديات أبوسليم وحي الأندلس وسوق الجمعة وتاجوراء وقف الدراسة بجميع مؤسساتها التعليمية العامة والخاصة لسوء الأحوال الجوية، باستثناء طلبة امتحانات الشهادة الثانوية الدور الثاني.

ومن جانبه قال مدير مكتب الإعلام في المركز الوطني للأرصاد الجوية محي الدين في تصريح للرائد إن الأمطار الغزيرة ستستمر في الهطول طيلة الـ 24 ساعة القادمة، مشيرًا إلى أنهم سجلوا أعلى كمية أمطار اليوم في منطقة خلة الفرجان بـطرابلس بـ 112.0 ملم.

وأضاف محي الدين أن كمية الأمطار وسرعة الرياح ستنخفض قليلا يوم غد الإثنين بينما سيكون البحر شديد الاضطراب، متوقعا حدوث منخفض جوي آخر يومي الثلاثاء والأربعاء ولكن سيكون تأثيره بشكل أقل من المنخفض الجوي الذي حدث اليوم.

وفي سياق متصل نوهت جمعية الهلال الأحمر فرع طرابلس لكافة المواطنين العالقين والمتضررين من هطول الأمطار الاتصال على رقم البلاغات في حال حدوث أي طارئ.

ومن جهتها دعت مديرية أمن طرابلس تدعو المواطنين إلى ضرورة الانتباه وتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق العامة وخاصة الطريق السريع والتقيد بالسرعة المحددة ذلك لوجود مستنقعات من مياه الامطار على الطرقات قد تسبب اضرار لسياراتهم.

الأعلى للدولة يؤكد تمسكه بصحة إجراءات اختيار الصور نائبا عاما

الاتحاد العام لطلاب ليبيا: حكومة الدبيبة ليس لديها نية  لتحسين وضع التعليم