in

البرتغال تنتصر بصعوبة .. والبرازيل تكشر عن أنيابها

لم يشهد اليوم الختامي للجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم بقطر في المباريات الأربع التي أقيمت الخميس أي مفاجآت تذكر ..

وافتتحت بمواجهة سويسرا والكاميرون على استاذ الجنوب،و لم تستثمر الأسود غير المروّضة الفرص المحققة لتسجيل الأهداف، فيما استطاعت سويسرا خطف النقاط الثلاث من هدف وحيد أحرزه “بريل إيمبولو” بداية الشوط الثاني ليحافظ السويسريين على هذا الهدف حتى نهاية المباراة ..

وعلى أرضية ملعب المدينة التعليمية سجّل مونديال قطر التعادل الرابع في الجولة الأولى، حينما إنتهى اللقاء الذي جمع الأوروغواي وكوريا الجنوبية بالتعادل السلبي رغم الفرص الكبيرة والمحققة التي أتيحت لكلا المنتخبين ليستثمر المنتخب البرتغالي هذا التعادل ويتصدر المجموعة الأخيرة بفوزه على غانا ..

المباراة جرت أطوارها على ملعب 974 شهدت إثارة وندية كبيرة حتى آخر أنفاسها بين برازيل أوروبا والنجوم السوداء انتهت بثلاثة أهداف نظير هدفين، حيث بادر البرتغال في تحريك الشباك حينما وقّع ” الدون رونالدو ” الهدف الأول له في مونديال قطر والذي حقق به رقما قياسيا بالتسجيل في خمس نسخ متتالية من بطولة كأس العالم ..

وعدّل قائد غانا ” اندريه أيو ” الكفة في الدقيقة الـ73، لكنّ ” جواو فيلكس ” تقدم للبرتغال من جديد بعد ثلاث دقائق، ليعزز البديل ” رفاييل لياو ” النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 80، قبل أن يقلّص “عصمان بوكاري” الفارق في آخر دقيقة بالهدف الثاني للمنتخب الغاني..

epa10326174 Richarlison of Brazil celebrates after scoring the opening goal during the FIFA World Cup 2022 group G soccer match between Brazil and Serbia at Lusail Stadium in Lusail, Qatar, 24 November 2022. EPA-EFE/Ronald Wittek

وفي ختام الجولة الأولى كشّر المرشّح الأبرز لنيل اللقب منتخب السيليساو عن أنيابه بفوزه على المنتخب الصربي بهدفين دون رد، وذلك في المواجهة التي كان مسرح لوسيل شاهدًا لها ..

ويدين المنتخب البرازيلي بهذا الفوز لمهاجم توتينهام الإنجليزي “ريتشاليسون” الذي أحرز أول أهدافه رفقة منتخبه في كأس العالم، حيث استطاع تحريك شباك النسور الصربية بعد محاولات عديدة في الدقيقة 62، وبعد هذا الهدف أمّن اللاعب ذاته النقاط الثلاث بتسجيله هدفًا من مقصيّة رائعة وضع من خلالها منتخبه في صدارة المجموعة السابعة ..

وزير الكهرباء بالحكومة الليبية يبحث مشروع توطين مشاريع الطاقة الشمسية مع اللجنة المختصة

نائب الرئيس التركي: تطبيع العلاقات مع مصر مستمر في إطار الإدارة المشتركة بين البلدين