in

“أفريكا أنتليجنس”: الدبيبة حاول منع تعيين “باتيلي” مبعوثا أمميا إلى ليبيا حتى اللحظة الأخيرة

كشف موقع “أفريكا أنتليجنس الاستخباراتي” أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة حاول منع تعيين الدبلوماسي السنغالي عبد الله باتيلي مبعوثا أمميا إلى ليبيا حتى اللحظة الأخيرة.

وأوضح الموقع أن مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة طاهر السني بعث برسالة إلى رئيس مجلس الأمن مطلع سبتمبر الجاري كتب فيها “بناء على تعليمات من حكومتي، أكتب ردا على الرسالة المؤرخة في 31 أغسطس 2022، موجهة إلى رئيس مجلس الأمن بشأن عزمك تعيين السيد عبدالله باتيلي (السنغال) ممثلا خاصا ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حكومة الوحدة الوطنية مندهشة من التعيين المذكور، وسط تحفظات واضحة تشاركها مباشرة مع الأمين العام”.

وتابع السني: “حكومة الوحدة الوطنية تأمل أن يتم حل هذه الخلافات وفقا لذلك والتعامل معها بإيجابية، حيث إنها بالغة الأهمية لنجاح عمل مبعوث الأمين العام، والحكومة مستعدة للمشاركة بشكل إيجابي في المشاورات مع الأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن هذه المسألة”، وفقا لما نقله الموقع.

ولفت الموقع إلى أن الدبيبة كان قد أصدر تعليماته للسني بكتابة الرسالة بعد أن علم بالتعيين الوشيك للدبلوماسي السنغالي في اليوم السابق، وقال إن “السني” وخلال جلسة مجلس الأمن بشأن ليبيا في 15 أغسطس، أعرب عن هذه التحفظات بشأن اختيار “باتيلي”، مضيفا أن ليبيا تستحق ممثلا مختارا بشكل أفضل.

وكشف الموقع الاستخباراتي أن تصريحات السني أزعجت موظفي “غوتيريش” ومختلف أعضاء مجلس الأمن بشكل كبير.

مدير مكتب التعليم بترهونة يتحدث للرائد عن الصعوبات التي تواجههم

حكومة الدبيبة وتنفيذ طريق أوباري_ غات