in

عقيلة صالح: زيارتي لقطر ناجحة والمبادرات الداخلية للتسوية مهمة لأن الليبيين أدرى بشؤونهم

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن المبادرات الداخلية للتسوية السياسية مهمة؛ لأن الليبيين أدرى بشؤونهم، مؤكدا أن هناك تقاربا بين مجلس الدولة ومجلس النواب فيما يتعلق بالدستور والإجراءات الأخرى.

و ثمن صالح، في مقابلة صحفية مع وكالة الأنباء القطرية، مواقف دولة قطر الداعمة للشعب الليبي وحرصها على أمنه واستقراره وتحقيق طموحاته في السلام والتنمية.

وأضاف صالح إنه أطلع على أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على آخر التطورات في ليبيا، والجهود المبذولة لحل الأزمة الليبية بالطرق السلمية.

وتابع صالح قوله “كان اللقاء بناء ولمست حرصا من القيادة القطرية على تسوية الخلافات في ليبيا بالطرق السلمية، وهي قيادة منفتحة على كل الليبيين، وحريصة على عودة ليبيا من جديد دولة آمنة مستقرة”.

وفي سياق متصل أشار صالح إلى أنه ناقش مع رئيس مجلس الشورى حسن بن عبدالله الغانم سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجال البرلماني، وإمكانية تشكيل لجنة للتواصل بين المجلسين، وتبادل الزيارات لتعزيز العلاقات البرلمانية.

وأكد صالح ان زيارته للدوحة كانت ناجحة وأنه وجد ترحيبا حارا يعكس متانة العلاقات التي تجمع بين الشعبين القطري والليبي، واصفا اللقاءات في الدوحة بالَتاريخية.

ولفت صالح إلى أن الشعب الليبي يراهن على دعم أشقائه العرب الذين لا مصلحة لهم إلا حل الأزمة الليبية، معربا عن تفاؤله الشديد بنتائج هذه الزيارة وبالحراك الجاري للتوصل إلى حل للأزمة.

ودعا رئيس مجلس النواب الليبيين كافة إلى طي صفحة الماضي، وتناسي الخلافات، والوحدة والتكاتف؛ لتهيئة الأجواء المناسبة للانتخابات ليحتكم الجميع إلى صناديق الاقتراع.

مسؤول في التسجيل العقاري: قرار الدبيبة بتفعيل التسجيل العقاري غير قانوني

“أناشد الحكومة والناس اللي يقدر يساعدني يساعدني”